الرشيد: 4441 حالة دخول الى مستشفيات ومراكز القطاع الأهلي عبر مشروع «عافية»

577406_Hj_-_Qu65_RT728x0-_OS360x640-_RD360x640-

كويت تايمز: أشار مدير مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» في وزارة الصحة الدكتور عدنان الرشيد الى «22 حالة ولادة من نساء متقاعدات في مستشفيات القطاع الخاص عن طريق المشروع خلال 3 شهور منذ انطلاقه».

وقال الرشيد في تصريح صحفي إن «عدد حالات الدخول الى مستشفيات ومراكز القطاع الأهلي من المستفيدين من مشروع (عافية) منذ انطلاقه وحتى الآن بلغ 4441 حالة، أما عدد العمليات الجراحية التي أجريت للمستفيدين من المشروع فبلغ 1727 حالة، علما أنه تم إجراء 8750 رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية، علاوة على 2651 منظار».

وأكد على «وجود رقابة مشددة على آلية عمل تقديم الخدمة للمستفيدين من مشروع (عافية) في مستشفيات ومراكز القطاع الأهلي الطبية»، لافتاً الى أن «الجولات التفتيشية مستمرة على مشروع (عافية) في مستشفيات ومراكز القطاع الخاص الطبية للاطلاع على سير وآلية تقديم الخدمة للمتقاعدين، وهي ضمن البرتوكولات المعمول بها بهذا المشروع»، ومبيناً وجود «شبكة إلكترونية تضم جميع المستحقين لبطاقات (عافية) مربوطة بوزارة الصحة لمراقبة آلية تقديم الخدمة للمتقاعدين».

ودعا الرشيد جميع المستفيدين من المشروع «للاتصال على الخط الساخن 1811110 في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى»، مشيدا «بدعم وزير الصحة الدكتور جمال الحربي لتذليل كل العقبات من أمامنا لإنجاح المشروع وتقديم الخدمة الأفضل للمتقاعدين».

وعن ضم فئات جديدة لمشروع «عافية»، قال: «لا زالت وزارة الصحة تدرس إدراج ربات البيوت ضمن المشروع، علما بأن هذه الدراسة سارية على قدم وساق وسيتم البت بها لاحقاً».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.