«الهلال الأحمر الكويتية»: 5000 سلة غذائية وصحية لدعم النازحين من الموصل

577671_HhJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS952x585-_RD728x447-

كويت تايمز: وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم 2500 سلة غذائية و2500 أخرى صحية و30 ألف لتر من النفط الأبيض على نازحي مدينة الموصل العراقية والمقيمين في مخيم (حسن شام) شرقي الموصل، وذلك بإشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج في تصريح إن «الجمعية قامت اليوم بتوزيع 25 ألف رصة خبز على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين في مخيم (حسن شام) القريب من اربيل والواقعة شرقي الموصل بالتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية».
وأوضح أن «السلة الصحية تضم مواد تنظيف متنوعة خاصة بالأطفال والنساء لوقاية النازحين من الأمراض والأوبئة والعناية بصحتهم»، مضيفاً إنه «تم توزيع النفط الأبيض على العوائل النازحة من الموصل والمقيمة في مخيم (سيودينان) على 1500 عائلة لكل عائلة 20 لترا وذلك ليقيهم من البرد».
وأكد أن «المساعدات المقدمة من قبل الهلال الأحمر الكويتي تأتي ضمن المبادرة السامية لصاحب السمو قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الذي يحرص على التخفيف من معاناة العراقيين».

من جانبه، قال مسؤول التوزيعات بقسم المساعدات في مؤسسة البارزاني الخيرية محمد بهاء الدين إن «المساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت بشكل عام والهلال الاحمر الكويتي بشكل خاص تتميز بتنوعها»، مؤكداً أن «السلة الصحية المقدمة من قبل الجمعية نقلة نوعية في تقديم المساعدات الإنسانية لينعم النازحون بصحة جيدة في ظل العيش بالمخيمات والأماكن غير الصحية خصوصا الأطفال».
وأشاد «بالجهود الإنسانية لدولة الكويت في تقديم المساعدات في جميع المخيمات المخصصة للنازحين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.