«بيت الزكاة»: تكريم الكويت لعملها الإنساني دليل على عطائها وقيمها الرفيعة

577669_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS386x356-_RD386x356- (1)

كويت تايمز: أكد المدير العام لبيت الزكاة الدكتور ابراهيم الصالح اليوم أن «التكريم الذي تحظى به الكويت وقيادتها الحكيمة ومؤسساتها الخيرية ورجالاتها في مجال العمل الإنساني دليل على القيم الرفيعة التي تتحلى بها والنظرة الإنسانية التي اتسمت بها طوال تاريخها».

وقال الصالح على هامش حضوره فعالية (المبادرة الأممية لتكريم قادة العمل الإنساني) إن «الكويت مدت يد العون طوال تاريخها للمحتاجين والمعوزين في كل مكان»، مضيفاً إن «أهل الكويت جبلوا على العطاء والخير واحتضان كل من يعيش على أرضهم ومساعدة الآخرين لاسيما في أوقات المحن والأزمات والكوارث والصراعات والحروب».
وأشار الى التكريم المستحق والمقدر الذي حظي به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من الأمم المتحدة عندما أطلقت عليه لقب «قائد العمل الإنساني»، وسميت الكويت «مركزا للعمل الإنساني» العالمي، مبيناً أن «هذا التتويج جاء ثمرة عمل دؤوب مستمر ومتواصل ومن خلال جهود وعطاء الآباء والأجداد».

وأشار الصالح الى أن تكريم رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار في الديوان الأميري الكويتي الدكتور عبدالله المعتوق كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية «تكريم لكل مواطن كويتي ولكل عمل إنساني في العالم»، لافتاً الى «الأعمال الخيرية التي قام بها الدكتور المعتوق قبل تقلده أي منصب وتحقيقه إنجازات عظيمة في العمل الإنساني لاسيما في مجال إغاثة ومساعدة النازحين واللاجئين السوريين».

وحول دور بيت الزكاة في مجال العمل الإنساني داخل الكويت وخارجها، أوضح الصالح أن «بيت الزكاة منذ إنشائه وهو يعمل عملا دؤوباً في مجال العمل الإنساني والخيري سواء داخل الكويت او خارجها»، مبيناً أن «بيت الزكاة حصل على العديد من الجوائز وحظي بإشادة وتقدير من كل الدول التي عمل فيها خلال السنوات الماضية إضافة الى مساهمته في تنمية المجتمع الكويتي والأمن المجتمعي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.