المعتوق: التكريم الأممي يحمّلنا مسؤوليات إضافية لدعم الجهود الإنسانية

577660_AsdJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS835x494-_RD728x430-

كويت تايمز: أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق عقب المبادرة الأممية لتكريم قادة العمل الإنساني إن «التكريم الأممي يعد تكريماً لجميع العاملين في الحقل الإنساني وخاصة الذين يتعرضون للمخاطر في كل لحظة لدى محاولتهم الوصول الى أصحاب الحاجات في مناطق محاصرة وصعب الوصول اليها»، مبيناً أن استضافة قطر للفعالية الأممية بمشاركة شخصيات أممية وإقليمية رفيعة المستوى «تلقي على عاتقنا مسؤوليات إضافية لدعم الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية»، مشيرا الى أن «هذه اللفتة النبيلة تعكس السجايا الطيبة لدولة قطر».

وفي تصريح صحفي أدلى به على هامش المناسبة، أعرب المعتوق عن الامتنان للعاملين في الصناديق الإنسانية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي لدعوتها رموز وقادة العمل الإنساني الى قطر وتكريمهم ضمن كوكبة من أصحاب العطاءات الإنسانية ممن عملوا في منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في الشأن الإنساني.
وعبر المعتوق عن تقديره واعتزازه «بالمواقف الإنسانية الريادية لدولة قطر أميراً وحكومة وشعبا ومؤسسات إنسانية»، مضيفاً «إننا عهدنا من القطريين دعمهم المتواصل للقضايا الإنسانية والإنمائية في العالم جنبا الى جنب مع إخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي».

وقال «إننا نقدر هذه المبادرة الكريمة التي تتزامن مع تسلم السفير الدكتور أحمد بن محمد المريخي مهام منصبه الجديد كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليكمل المسيرة التي بدأناها قبل أربع سنوات وحاولنا خلالها أن نعمل من أجل الإنسان في مختلف مناطق العالم بدعم من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحكومة الكويت ووزارة الخارجية الكويتية».
وأهدى المعتوق التكريم الأممي الى كل من يكابدون المخاطر تقديراً لهم على أعمالهم الجليلة التي يقدمونها للمنكوبين وضحايا الأزمات.

وحول حصوله مؤخرا على (الجائزة الدولية لشخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016) توجه المعتوق بالشكر الى مجلس أمناء الجائزة برئاسة الدكتور يوسف عبدالغفار، واصفاً حصوله على الجائزة بـ«وسام شرف» على صدره «وتقدير للعمل الخيري الكويتي ودولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا».
واضاف إن نيله هذه الجائزة يحمله مسؤوليات وتبعات إضافية تجاه المنكوبين وقضايا العمل الإنساني والعمل مع الشركاء الانسانيين من أجل تخفيف معاناة ضحايا الكوارث والنكبات والنزاعات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.