«التعليم العالي»: اعتماد قائمة جامعات التميز في الولايات المتحدة الأميركية وكندا

577661_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS572x489-_RD572x489-

كويت تايمز: أعلنت وزارة التعليم العالي صدور أول قرار وزاري لجامعات التميز لطلبة بعثاتها يتضمن اعتماد قائمة بتلك الجامعات في كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في الوزارة فاطمة السنان في تصريح صحفي اليوم إن «القرار الذي أصدره وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس يعد اللبنة الأولى لبرنامج التميز الوطني»، مضيفة إنه «تم إدراج 51 جامعة متميزة ومصنفة كأفضل جامعات في العالم بكل التخصصات الموصى بها في الكويت»، ومشيرة الى أنه «تم تحديد عشر جامعات متميزة إضافية في كل تخصص».

وأوضحت أن «القرار الذي يحمل رقم (12/2017) يهدف إلى استقطاب شريحة الطلبة المتميزين الراغبين بالانضمام الى هذه الجامعات المرموقة، وذلك تشجيعا من الوزارة لهذه الفئة من الطلبة».
وبينت أنه «تم عرض قائمة الجامعات المتميزة على لجنة البعثات لإعداد قائمة التميز الوطني لطلبة بعثات الوزارة من قائمة الجامعات الموصى بها من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في مختلف دول الابتعاث».

وأشارت الى أن «القرار يتماشى مع ركائز خطة التنمية في الدولة التي حرصت وزارة التعليم العالي على إيجاد السبل اللازمة لتحقيقها من خلال إيجاد رأسمال بشري إبداعي ووضع المؤشرات المناسبة لقياس نتائجها ضمن خطتها الحالية»، موضحة أن «الطالب الذي سيلتحق بإحدى تلك الجامعات سيحظى بقبول مباشر أو قبول مشروط في هذه الجامعات للالتحاق الفوري في البعثة دون الدخول في المنافسة على مقاعد خطة البعثات السنوية».

ولفتت الى أن «الطلاب المقبولين في هذه الجامعات سيحصلون على مكافأة شهرية إضافية تعادل 50 في المئة من مخصصات نظرائهم في البعثات الاعتيادية الحاصلين على قبول مباشر، وعلى 25 في المئة إضافية من مخصصات الحاصلين على قبول مشروط».
ودعت السنان الطلبة الى «التوجه لهذه الجامعات المتميزة في مختلف دول الابتعاث للحصول على أفضل فرص التعليم العالي لخدمة هذا البلد»، مشيرة الى أنه «تم التنسيق بهذا الشأن مع المكاتب الثقافية في كل من واشنطن ولوس انجلوس وفي كندا».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.