عاشور: 95 في المئة من متلقي المساعدات الاجتماعية تنطبق عليهم الشروط

577687_576115_صالح_عاشور_2_-_Qu50_RT1600X1024-_OS472X709-_RD472X709-_-_Qu65_RT728x0-_OS472x709-_RD472x709-

كويت تايمز: أكد رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية النائب صالح عاشور، أن 95 في المئة من متلقي المساعدات الاجتماعية تنطبق عليهم الشروط، بينما توجد بعض الملاحظات على النسبة المتبقية، لافتا الى ان هناك 2200 ملف لم تراجع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتالي من حق الوزارة وقف المساعدات عنها.

وقال عاشور في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة «انه بحضور وكيل وزارة الشؤون المعني بقطاع المساعدات والمستشارين في مكتب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، تبين للجنة ان هناك 43 الف أسرة تتلقى المساعدات الاجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في حين هناك 3200 ملف عليها بعض الملاحظات والإشكالات».

وتساءل عاشور «اذا كانت المشكلة تنحصر في 3200 ملف فقط، فلماذا هذه الضجة الإعلامية من قبل وزارة الشؤون بشكل يظهر ان المواطنين الكويتيين يأخذون مساعدات من دون وجه حق، ويقدمون بيانات غير صحيحة ويقومون بالتدليس والتزوير، وكأن المجتمع الكويتي اصبح مزورا ولا يقدم الحقيقة؟ مؤكدا أن نسبة الملفات التي لا تنطبق عليها الشروط قليلة جدا ولا تتجاوز 5 في المئة من المجموع العام».

وذكر ان «اللجنة طلبت ان يتم تحديث البيانات من خلال عملية الميكنة والحكومة الالكترونية»، مبينا ان «الوزارة كشفت ان عملية الميكنة ستطبق في شهر مايو المقبل، مما يسهل عملية تقديم الطلبات والتأكد منها، وبالتالي سيتم فحص الطلبات مرة واحدة في السنة من خلال الحاسب الآلي بدلا من المراجعة مرة كل 3 أشهر».

وأعلن عاشور عن اتفاق اللجنة مع المعنيين في وزارة الشؤون على استمرار المساعدات وتحديث الملفات المتجاوزة والتحقق منها، معتبرا أنه «إذا كانت هناك تجاوزات، فهذا تسيّب وتساهل من قبل العاملين في وازرة الشؤون، لأنهم المعنيون بمتابعة المستندات والتأكد منها».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.