«الهلال الأحمر» تطلق مشروع «الرغيف» لـ 1000 أسرة سورية في لبنان

578097_22222JPG_-_Qu65_RT730x0-_OS949x633-_RD730x486-

كويت تايمز: أطلقت جمعية الهلال الأحمر، اليوم السبت، مشروع «الرغيف» الـ 30 لمساعدة الأسر السورية النازحة شمالي لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

وقال موفد جمعية الهلال الأحمر إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ «كونا»، انه سيتم توزيع الخبز بشكل يومي لمدة شهر بمعدل ربطتي خبز لكل أسرة تستفيد منها ألف أسرة ستحصل الواحدة منها على 14 رغيفا.

وأوضح العنزي ان اختيار أماكن المخابز يكون على أساس القرب من أماكن سكن النازحين السوريين لتوفير عناء ومشقة الانتقال عليهم، خاصة في ظل ظروف الطقس والعواصف والأمطار في لبنان خلال فصل الشتاء.

من جهته، أكد منسق عمليات الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لـ «كونا»، ان مشروع المخابز لاقى «استحسانا كبيرا» من قبل النازحين السوريين، مشيرا في هذا السياق الى استفادة آلاف الأسر السورية النازحة من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الإغاثية.

وقامت جمعية الهلال الأحمر بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والإنسانية للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع أزمة النزوح بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

ويحتضن لبنان أكثر من مليون نازح سوري يعيشيون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.