مركز صباح الأحمد للقلب: خطط مستقبلية للارتقاء بالخدمات وتفعيل نظام قسطرة الْيَوْمَ الواحد

578281_Dr_Nadir_Al-Asousi_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x739-_RD728x525-

كويت تايمز: أعلن مركز صباح الأحمد للقلب عن إعداد خطط مستقبلية مدروسة بعناية فيما يخص خدماته الطبية بهدف خدمة المرضى على النحو الأمثل، حيث استقبل المركز نخبة من الكفاءات الطبية الكويتية وذلك بعد حصولهم على الزمالة في ثلاث تخصصات دقيقة في أمراض القلب للكبار؛ معززا بذلك خدمات العناية والرعاية المقدمة لمرضى القلب.

وفي هذا الإطار، أوضح أخصائي قسطرة القلب بالمركز الدكتور نادر العسعوسي الحاصل على زمالة قسطرة القلب من جامعة ميغيل كندا أن «مركز صباح الأحمد للقلب يقدم القسطرة التداخلية بمعايير عالمية وبكفاءة، وذلك بهدف التصدي للحالات والنسب المتزايدة التي تتطلب إجراء عمليات القسطرة».

وأضاف: «خطّتنا المستقبلية هي تفعيل نظام قسطرة الْيَوْمَ الواحد؛ والتي ترتكز على عمل القسطرة العلاجية للمرضى وإبقائهم في وحدة العناية اليومية للملاحظة والإطمئنان على حالتهم، من ثم إخراجهم من المستشفى للمتابعة في العيادة الخارجية بعد فترة قصيرة من الخروج. وهذه الطريقة هي معيار يُطبّق في بعض الدول، ويهدف إلى تقليل عدد المرضى المسجلين على قائمة الانتظار كما يساهم في تخفيف العبء على وحدة عناية القلب والأجنحة».

يُذكر إن مركز صباح الأحمد للقلب يستقبل بالتنسيق مع الأطباء بالمستشفيات الحكومية كمستشفى مبارك الكبير وأحيانا مستشفى الجهراء والفروانية وبعض المستشفيات الخاصة، بعض الحالات الحرجة، وذلك على مدار 24 ساعة سبعة أيّام في الأسبوع؛ وذلك وفقاً للمعايير العالمية.
كما يتم استقبال المرضى وعلاجهم خلال فترة قياسية. ويتم إجراء القسطرة العاجلة في المركز في أي وقت من الْيَوْمَ سواء كان خلال النهار أو الليل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.