«معهد الاتصالات» ينظم برنامج تدريب للمراقبة الجوية يعدّ الأول من نوعه خليجياً

578567_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1128x467-_RD728x301-

كويت تايمز: أقام المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برنامج تدريب ينظم للمرة الأولى على المستوى الخليجي في مجال المراقبة الجوية الحربية على محاكي المراقبة الجوية.

وأكد مدير المعهد الكابتن منذر الكندري في بيان صحفي للمعهد اليوم أنه «تم تطوير المحاكي حديثا بما يتفق مع متطلبات القوة الجوية والدفاع الجوي»، مضيفاً إن «حضور برنامج التدريب ضم أعضاء هيئة التدريب المتخصصين في الملاحة الجوية، إضافة إلى عدد من المدربين في القوة الجوية تتراوح رتبهم العسكرية ما بين رائد ومقدم».

وأوضح أنه «سعياً من المعهد إلى تطبيق فلسفة التدريب ذات العلاقة بتوفير لغة انكليزية تخصصية، فقد تم تدريب ثلاث مدربات من قسم اللغة الإنكليزية بالمعهد لجعلهن على دراية باللغة الإنكليزية المستخدمة في مجال المراقبة الجوية الحربية».

وأشار الى أن «إقامة هذا البرنامج تمثل خطوة ريادية ومميزة بالنسبة للمعهد العالي للاتصالات والملاحة الذي يعد الرافد الوحيد لتخصصات الاتصالات والملاحة بشقيها البحري والجوي».

وأعرب عن الشكر «للدعم اللاالمحدود الذي يلاقيه المعهد من قبل المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري ونائب المدير العام لشؤون التدريب المهندس طارق العميري إضافة إلى نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية المهندس حجرف الحجرف، بما يتفق مع متطلبات جهات سوق العمل بغية توفير كوادر فنية وطنية مدربة في مجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.