تكثيف الرموش بطرق طبيعية

kozmetika

كويت تايمز:

الاساليب التقليدية التي تستخدمها السيدات كثيرا لتكثيف الرموش تتسبب مع مرور الوقت بضعفها وهشاشتها، وهذا بالطبع يخالف ما ترنو إليه كل سيدة منا، فنحن نريد أن نرى الرموش كثيفة وجميلة وذات مظهر جذاب، وقوية في الوقت ذاته، إلى جانب كونها للناظرين طبيعية وليست اصطناعية.
ولذلك فإن طريقة تكثيف الرموش هي سر من أسرار جمال العينين والوجه، ويكون ذلك من خلال العناية بهما ورعايتهما بالشكل الصحيح، عبر خطوات مدروسة بشكل جيد، ومنها:

أولا
تمشيط الرموش بشكل يومي بفرشاة ماسكارا صغيرة.
ثانياً
تدليك الجفون يوميا لمدة عشر دقائق، فنحرك أصابع اليد دائريا وببطء وذلك يضمن تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو من جديد، وبالتالي نحن امام شعر جديد.
ثالثا
عدم استعمال مقبض الرموش، أو الماسكارا دائما، فهذا يعطيها فرصة لاستعادة كثافتها.
رابعا
التعامل معها بلطف.
خامسا
عدم فرك العينين بقوة، لكون جذور بصيلات شعر الرموش ضعيفة.
سادسا
عدم جذب الجفون بقوة، وإزالة آثار الماسكارا قبل النوم؛ لأنها تتسبب في جفافها.
سابعا
إذا كانت الماسكارا تتسبب بالحساسية للعين فعلينا التوقف عن استعمالها.
ثامنا
استخدام المرطبات للرموش.
تاسعا
تناول الماء بكميات مناسبة، لضمان الترطيب.
عاشرا
تحسين النمط الغذائي من خلال تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين Dوفيتامين E فهي تقوي الشعر وتحفزه على النمو.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تؤدي الغرض وتوصلنا إلى الهدف، وتحافظ على صحة الرموش ونضارتها ولا تتسبب لها بأي ضرر، ومنها:

وصفة زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم المنتجات الطبيعية التي تساعد الرموش على أن تصبح كثيفة، كل ما علينا القيام به هو وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة طبية وندهن الرموش بها، ونترك الزيت على الرموش 5 دقائق، ثم نغسل العينين بعد ذلك جيدا بالماء، ونقوم بذلك يوميا، حتى نصل إلى ما نريد.

وصفة سيروم زيت اللوز

نضع القليل من زيت اللوز مع كريم الالوفيرا، ونخلطهما جيدا، ثم ندهن الرموش بها مرتين، مرة في الصباح وأخرى في المساء، باستخدام فرشاة الماسكارا، ثم نشطفها جيدا بالماء.

وصفة زيت الخروع

نحضر عود تنظيف الأذن نغمسه في زيت الخروع، ونقوم بعد ذلك بمسح جذور الرموش فيه مع مراعاة إغلاق العينين حتى لا تصابا بالأذى من الزيت، ونمرر العود بمحاذاة الرموش، وننتبه في هذه العملية حتى لا تتأذى العينان، ونقوم بذلك بشكل يومي قبل النوم، ونبقي الزيت على الرموش حتى الصباح، حيث نقوم بغسلهما جيدا، ونستمر على ذلك يوميا لمدة شهر كامل.

وصفة زيت اللوز الحلو

ندهن زيت اللوز الحلو على الرموش، ثم نحضر قطعة من قطن ونغمسها بلبن الزبادي، ونمررها جيدا على الرموش قبل النوم مباشرة، ونكرر الوصفة بشكل يومي، ونكون بذلك قد ضمنا تكثيف الرموش من جذورها وترطيبها وجعلها أكثر جاذبية.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.