مجلس الوزراء يطلع على استراتيجية لتخصيص المرافق الحكومية

مجلس الوزراء

كويت تايمز: اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن التقرير نصف السنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص، حيث تم إعداد تقرير إعداد المرحلة الأولى لمشروع إعداد استراتيجية لتخصيص المرافق الحكومية واعتماد خطة المجلس الأعلى للتخصيص للخمس والعشرين سنة القادمة كما تم طرح مشروع إعداد دراسة جدوى تخصيص محطة الشعيبة الشمالية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وإنجاز دراسة أولية لإمكانية تطوير كفاءة مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني.

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان بما يلي:

استهل مجلس الوزراء أعماله برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة مرور أحد عشر عاما على تولي سموه ولاية العهد، سائلا المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ليواصل مسيرة عطائه المعهود في معاضدة سمو الأمير من أجل رفعة ونهضة وطننا الغالي الكويت وخدمة أهل الكويت الأوفياء.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، والتي تضمنت دعوة سموه لحضور القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي حول العلوم والتكنولوجيا تحت شعار ( العلوم التكنولوجية.. الابتكار والتجديد في العالم الإسلامي ) المقرر عقدها في العاصمة (الأستانا) خلال سبتمبر القادم والمشاركة كذلك في الحفل الختامي لمعرض ( إكسبو 2017 طاقة المستقبل ).

واطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من حاكم استراليا الجنرال بيتر كوسغروف، والتي تضمنت التهنئة بمناسبة العيد الوطني السادس والخمسين للكويت والإشادة بنتائج زيارته للبلاد في مايو الماضي التي ستسهم في توطيد علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وتأكيده على أهمية تشجيع القطاع الخاص لدعم روابط الاستثمار والتجارة من خلال اتفاقية التجارة الحرة لدول مجلس التعاون الخليجي وأستراليا.

واطلع مجلس الوزراء أيضا على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، والتي جاءت ردا على تهنئة سموه بمناسبة توليه مهام منصبه أمينا عاما للأمم المتحدة كما أعرب فيها عن ترحيبه بالتزام الكويت بالشراكة الدائمة مع الأمم المتحدة وتقديره لاستضافتها محادثات السلام بين الأطراف اليمنية ودعمها الإنساني القيم والمستمر للعراقيين والسوريين واليمنيين المتضررين من أعمال العنف وسعيها للتخفيف من معاناتهم.

ثم أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد أخيراً مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد بن الحسين والذي أشاد بالإنجازات التي حققتها دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان والتزاماتها الدولية.

وأحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد أخيراً المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السيد وليام لاسي سوينغ حيث تم من خلالها استعراض الأنشطة التي تقوم بها المنظمة ومشاريعها الإنسانية لمساعدة المنكوبين في بؤر الأزمات خاصة في الشرق الأوسط، كما أعرب مدير عام المنظمة عن بالغ الامتنان والعرفان للدور الكبير الذي تقوم به الكويت في مجال العمل الإنساني حول العالم بقيادة سمو الأمير.

كما أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها وزير خارجية جمهورية أوزبكستان عبد العزيز كاميلوف للبلاد أخيراً وفحوى المحادثات التي أجراها والتي تم من خلالها بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها في كافة المجالات والميادين، بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وشرح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية للمجلس فحوى لقائه بكل من وزير الخارجية ووزير النفط الفنزويليين خلال الزيارة التي قاما بها للبلاد أخيراً وما جرى بحثه في شأن سبل المحافظة على الالتزام بقرارات الأوبك تحقيقا للاستقرار في أسعار النفط إلى جانب بحث الموضوعات الثنائية بين البلدين الصديقين.

عبر مجلس الوزراء عن خالص التهنئة للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بعد فوزه في الانتخابات الألمانية للرئاسة، معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات الكويتية الألمانية المزيد من التطور والنماء وتحقيق كل ما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما أدان المجلس التفجير الإرهابي بالقرب من المحكمة العليا في العاصمة الأفغانية كابول والذي أسفر عن عشرات من القتلى والجرحى، مؤكدا موقف الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وأنواعه الذي يتنافى مع كافة الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، كما أعرب المجلس عن خالص التعازي وصادق المواساة لضحايا الانهيارات الناجمة عن تساقط الثلوج في أفغانستان، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.