«الأوقاف» بحثت في السعودية زيادة «الكوتا».. وحج «البدون»

583123_Fb223Fbb-Eecf-41C8-83C2-Bc66Eaa7Cfce_-_Qu65_RT728x0-_OS1011x1000-_RD728x720-

كويت تايمز: بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة في الكويت فريد عمادي، اليوم الاثنين، مع وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي الدكتور حسين الشريف والمسؤولين في الوزارة الترتيبات الخاصة بحجاج الكويت لموسم الحج المقبل.

وقال العمادي لـ «كونا» عقب اللقاء، إنه ناقش مع المسؤولين في وزارة الحج والعمرة السعودية جميع الترتيبات الخاصة بحجاج الكويت المقررة لموسم الحج المقبل منذ لحظة وصولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتها بما فيها خدمات الطيران والتنقل والسكن والعيشة والخدمات الصحية وغيرها في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن المناقشات تناولت أيضا الأعداد المقررة لحجاج الكويت في موسم الحج المقبل بعد صدور قرار الحكومة السعودية إعادة رفع أعداد الحجاج، الذي سيسهم في رفع عدد الحجاج القادمين من الكويت لهذا العام، إضافة إلى بحث الترتيبات الخاصة بالحجاج من المقيمين بصورة غير قانونية بالتعاون مع الجهات المختصة.

وذكر العمادي أن الاجتماع تضمن استعراض الجهود المبذولة من بعثة الحج الكويتية خلال موسم الحج الماضي وتعاونها مع الجهات الحكومية في المملكة والتزامها الكامل بالتعليمات المنظمة للحج من دون تسجيل أي ملاحظات عليها.

وأشاد بمجمل الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن بصفة عامة الكويت بصفة خاصة في موسم الحج الماضي والمواسم السابقة، التي كان لها بالغ الأثر في نجاح تأدية الحجاج لمناسكهم في أجواء روحانية خالية من المشكلات والمعوقات.

وأعرب وكيل وزارة الاوقاف عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واعضاء حكومته على الجهود التي يبذلونها لخدمة ضيوف الرحمن.

كما شكر وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر ووكيل وزارة الحج على التعاون الكبير مع الوزارة.

وأكد العمادي التزام وزارة الاوقاف في الكويت بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من المملكة العربية السعودية لتحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

من جانبه، نوه القنصل العام للكويت في السعودية وائل العنزي خلال الاجتماع بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أدائهم لمناسك الحج في أمان وطمأنينة وبكل يسر وسهولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.