الفريق الفهد: المخفر حلقة الوصل الأولى بين رجل الأمن والمواطن

583075_NAD_0776_-_CopyJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1152x768-_RD728x485-

كويت تايمز: افتتح وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اليوم الاثنين مخفر منطقة جابر الاحمد التابع لمحافظة العاصمة ومخفر اشبيلية التابعة لمحافظة الفروانية، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء زهير النصرالله، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء ابراهيم الطراح وعدد من القيادات الأمنية المختصة.

واستهل الفريق الفهد جولته بافتتاح مخفر منطقة جابر الاحمد النموذجي، مؤكدا ان المخفر يعد حلقة الوصل الأولى بين رجل الأمن والمواطن لبناء شراكة حقيقية يعتبر فيها المواطن شريكا أساسيا في العملية الأمنية حيث ان المواطنين والمقيمين هم الجناح الرافد والركيزة الأساسية لرجال الأمن.

وأشار الى ان توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق. م. الشيخ خالد الجراح تشدد على ضرورة رفد هذه المخافر بالموارد البشرية والمادية والتقنية لتكون مخافر امن نموذجية تستطيع القيام بواجباتها بكل حرفية ومهنية لخدمة اهل الكويت والمقيمين على ارضها الطيبة.

وأكد حرص القيادة العليا لوزارة الداخلية على تحديث وتطوير كافة الأجهزة والقطاعات الأمنية المختلفة في إطار رؤية استراتيجية شاملة تستهدف تفعيل العمل الأمني بما يواكب مستجدات العصر وبما يجسد اهتمام وزارة الداخلية بالمواطنين، ويحقق الصالح العام ويرفع مستوى الأداء الشرطي لخدم منظومة الأمن الاجتماعي.

كما افتتح الفريق الفهد مخفر منطقة أشبيلية بمحافظة الفروانية الذي تم تصميمه وفق أحدث التصاميم العمرانية، وتزويده بأحدث الاجهزة لدعم الاداء الأمني من أجل حفظ أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وتفقد الفريق الفهد مرافق المخفر الذي يضم مكتب المباحث التابع للإدارة العامة للمباحث الجنائية ومكتب التحقيقات التابع للإدارة العامة للتحقيقات وما يحتويه من إدارات أمنية واقسام مساندة لعمل رجال الامن.

وأكد الفريق الفهد أن تطوير وتحديث مرافق وزار ة الداخلية من أساسيات العمل الأمني لأن ذلك يلبي احتياجات رجل الأمن للتعامل مع أي احداثيات مهما كان نوعها، مشيرا إلى أن مرافق وزارة الداخلية ليست كغيرها من المباني ويجب أن يراعى فيها نوعية العمل المطلوب كأجهزة أمنية، وتهيئة المبنى لتقديم الخدمات للجمهور.

وعلى هامش الافتتاح، كرم الفريق الفهد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح ومنتسبي ادارة شرطة البيئة تقديرا لجهودهم في تطبيق قانون حماية البيئة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به شرطة البيئة من خلال رصد مخالفات البيئة في مختلف مناطق الكويت.

وأضاف ان عنوان التقدم والحضارة للمجتمعات يقاس بمدى اهتمامنا بالمحافظة على البيئة البحرية والبرية والجوية، وكل ما كان هناك التزام وتقيد واحترام واتباع للقوانين، كل ما كان هناك انطباعا حضاريا على مدى تقدم المجتمع ورقيه.

ولفت الفريق الفهد الى ان التشريعات والقوانين الخاصة بالبيئة تعين وتدعم رجال الامن اثناء تأدية عملهم، داعيا الى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على مكونات البيئة من خلال تكثيف انتشار رجال شرطة البيئة خصوصا في فترة عطلة نهاية الأسبوع لنشر التوعية البيئة وتعريف الجمهور بخطورة التعدي على المكونات البيئة بعناصرها الثلاث.

من جانبه، أعرب اللواء الطراح عن شكره وتقديره لدعم القيادة العليا لوزارة الداخلية لقطاع الامن العام وشرطة البيئة، مجددا العهد ان يبقى رجال الامن العين الساهرة لحماية وطننا الحبيب في كل المواقع.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.