السبيعي: أعضاء مجلس الأمة يسعون لإزالة العقبات أمام المواطن للاستثمار في وطنه

584251_12_15_2011121303PM_1465962921_-_Qu65_RT728x0-_OS300x361-_RD300x361-

كويت تايمز: أكد النائب الحميدي السبيعي اليوم أن «أعضاء مجلس الأمة يسعون باستمرار الى إزالة العقبات أمام المواطن الطموح الذي يريد الاستثمار في وطنه وتسهيل تنفيذ إجراءات المشاريع لتشجيع الاستثمار الوطني والنهوض بالاقتصاد المحلي»، لافتاً الى أن «المجلس يعقد اجتماعين أسبوعياً لتعديل واقتراح القوانين والتشريعات المعنية بتحسين بيئة الأعمال».

وفي كلمة له خلال فعاليات اليوم الثاني والأخير من ملتقى الكويت الاستثماري الرابع، قال السبيعي أن بيئة الأعمال في الكويت تحتاج الى الكثير من التشريعات والقوانين التي تجذب المستثمرين وتحفزهم للدخول بمشروعات في شتى المجالات الاقتصادية.
وتابع: «الحالة الاقتصادية الراهنة تتطلب النظر في عدة قوانين ووضع إيجابيات وسلبيات كل قانون قبل تشريعه ودراسة تأثيراته المختلفة».

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري والتنموي في الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتي طلال الشمري إن «التوجهات العامة المستقبلية للاقتصاد الوطني تفسح المجال أمام القطاع الخاص ليقود قاطرة التنمية في البلاد».
وذكر إن «تلك التوجهات تتضمن إعادة توجيه دور الحكومة في النشاط الاقتصادي ليصبح تنظيمياً ورقابياً، إضافة الى ما يشمله من اصلاحات هيكلية ومؤسسية وتشريعية«.
وأكد»ضرورة الإسراع في برامج التخصيص بصورها المختلفة مع توفير البيئة الاستثمارية الملائمة الجاذبة لرؤوس الأموال الوطنية والأجنبية«.
وشدد على»ضرورة تشجيع الشباب على ريادة الأعمال والاستفادة من توافر مصادر التمويل مثل الصندوق الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.