«المواصلات»: شركات الإنترنت معنية بحماية أنظمتها

vd5-6

كويت تايمز: نفى وكيل وزارة المواصلات م.حميد القطان ما نُسب إليه في تصريح بإحدى الصحف اليومية، تحت عنوان «وكيل المواصلات لهاكر الإنترنت (العبوا بعيد)»، مؤكداً أنه لم يُدلِ بهذا التصريح، مبينا أنه جرت مخاطبة الجريدة في كتاب رسمي بتاريخ 1 فبراير 2017 لاتخاذ اللازم بإيضاح حقيقة الأمور للرأي العام، وتوخّي المصداقية في ما يُنسب من تصريحات للمسؤولين.
وأوضح القطان أنه قد جرى نقل اختصاصات قطاع الإنترنت والاتصالات المتنقلة من وزارة المواصلات إلى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والوزارة غير معنية بالتصريح في هذا الشأن.
وبيّن أن شركات القطاع الخاص والمصارف وشركات مقدمي ومزوّدي خدمات الإنترنت هي المعنية بحماية أنظمتها، وأن الهيئة هي الجهة الحكومية المنظمة للإنترنت، ودورها يتمثل في الإشراف على شركات الإنترنت وفقا للمرسوم رقم 37 لسنة 2014.
وردّاً على ما ورد تحت عنوان «إركد يا سعاد الوكيل» الذي حمل انتقادات خبراء الإنترنت للتصريح المزعوم «غير ملامين»، لعدم علمهم بحقائق الأمور نتيجة تجاهل الجريدة نشر النفي الذي أرسلته الوزارة في تاريخ سابق.
وأكد وكيل الوزارة عدم إدلائه بشيء مما نُسب إليه من عبارات مثل «العبوا بعيد»، أو غير ذلك من المعلومات المغلوطة الواردة في التصريح، مشددا على أنه وجميع المسؤولين بالوزارة دائما ما يتوخّون الدقة والحذر في ما يدلون به من تصريحات صحافية للرأي العام، ويعون حجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم، ومن غير الممكن أن يدلون بتصريحات غير مسؤولة على عواهنها، تحوي تحديات أو «عنتريات» فارغة، كما ورد في الخبر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.