15 نائباً يدعون الحربي إلى إصلاح «الصحة»

584027_11_-_Qu65_RT728x0-_OS720x1280-_RD720x1280-

كويت تايمز: دعا 15 نائبا في بيان مشترك وزير الصحة د.جمال الحربي إلى «المضي قدماً في إصلاح الأوضاع بوزارة الصحة، ومحاسبة المتسببين فوراً من دون تهاون أو مماطلة، فهو المسؤول بالدرجة الاولى».
وذكر البيان أننا قد «تابعنا خلال السنوات الأخيرة التدهور الحاد بالقطاع الصحي في الكويت، وابرزها العلاج السياسي والسياحي، وهدر الأموال العامة والتلاعب بمناقصات وعقود الإنشاء، بالإضافة إلى وجود العديد من المخالفات والملاحظات المالية والإدارية، وذلك حسب تقارير ديوان المحاسبة والرقابة المالية».
وطالب البيان وزير الصحة «بعدم التراخي وسرعة ايقاف القيادات المسؤولة ومحاسبتهم عن هذا التدهور الشديد، خاصة بعد أن قدمت في حقهم بلاغات تتعلق بالتعدي على المال العام والتجاوزات»، مشيرا إلى «أننا أمام محاولات البعض حماية أطراف الفساد في أخطر قطاع يتعلق بتدهور القطاع الصحي وحياة المواطنين».
وحذر البيان «من خطورة الرضوخ لأصحاب المصالح والمناقصات المشبوهة وعقود التمريض المخالفة»، داعيا سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك  لدعم وزير الصحة في قيامه بإجراءات، أو اصدر قرارات إصلاحية وعدم الرضوخ لأي ضغوط تحول دون ذلك.
وأضاف: «ونؤكد أننا متمسكون بموقفنا الداعم لأي خطوة إصلاحية بقدر تمسكنا في حق المحاسبة عند الرضوخ لأصحاب المصالح والنفوذ».

حملة ممنهجة
في المقابل، انتقد النائب خلف دميثير العنزي الحملة الممنهجة التي يقودها البعض في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ضد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي، مستغربا في الوقت ذاته صمت وزير الصحة جمال الحربي المثير للدهشة عن الكم الكبير من الإساءات التي يتعرض لها الوكيل الاول في وزارته.
وقال دميثير مخاطبا الوزير إن كنت تعتقد أن التضحية بالسهلاوي ستحمي كرسيك، فأنت واهم وتحمل ما سيأتيك في الأيام المقبلة.
بدوره، دعا النائب مبارك الحريص وزير الصحة الدكتور جمال الحربي الى مواجهة مسؤولياته السياسية فيما يتعلق بمتطلبات منصبه الوزاري، بعيداً عن إلقاء اللائمة والمسؤولية على قيادات الوزارة، وليعلم أنه هو المسؤول مباشرة أمام مجلس الأمة.
من ناحيته، أكد النائب د. حمود الخضير أن استمرار الصراع في وزارة الصحة بين وزيرها جمال الحربي وقياديي الوزارة لن يعود بالخير على هذا المرفق المهم والحساس في الدولة، مشددا على ضرورة اضطلاع الوزير بمسؤولياته في حسم هذا الصراع، والتفرغ لتطوير الخدمات الصحية التي هي مطلب كل من يعيش عل هذه الأرض الطيبة.

القضايا الخلافية
على صعيد متصل، قال النائب ماجد المطيري: «آن الأوان أن نؤجل البحث بالقضايا الخلافية، ونتحرك نصرة لقضايا الشعب وتحقيق تطلعاتهم التي وعدنا بها»، مشيرا إلى ضرورة أن نلتفت جميعنا كممثلين عن الشعب إلى سن التشريعات التي تهم المواطن، وكفانا دغدغة للمشاعر، فالمرحلة الحالية لا بد ان تكون مرحلة للعمل والانجاز والتشريع، بعيدا عن التأزيم وافتعال المشاكل.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.