مجلس الوزراء: إصدار أسهم اكتتاب المواطنين في «الزور الشمالية »

مجلس-الوزراء-2-650x330

كويت تايمز: كلف مجلس الوزراء كلا من وزارتي الدفاع والنفط، والهيئة العامة للقوى العاملة، والهيئة العامة للصناعة، سرعةَ اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لإزالة بعض العوائق من مشروعي جنوب المطلاع الإسكاني، ومدينة سعد العبد الله.
كما كلف خلال اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك المؤسسةَ العامة للرعاية السكنية المتابعةَ مع كل الجهات ذات الصلة، للتأكد من التزامها بإزالة العوائق.
وبعد مناقشة توصية لجنة الشؤون القانونية، أقر المجلس الوزراء مرسوماً في وزارة الشؤون الاجتماعية، يقضي بأن تتولى الوزارة توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين، في إطار من التكافل الاجتماعي والنهوض بالنشاط الاجتماعي والحركة التعاونية في البلاد.
وتقدم «الشؤون» أيضا وفق المرسوم خدمات الرعاية الاجتماعية لمختلف الفئات التي تحتاج إليها من المواطنين وتقديم المساعدات العامة للأسر الكويتية، إضافة إلى الإشراف على دور الرعاية الاجتماعية وجمعيات النفع العام وعلى نشاطات رعاية الطفولة والجمعيات والاتحادات التعاونية والتعاون مع الدول والمنظمات العربية والدولية في مجالات عملها والمقاهي الشعبية، ورفع مشروع المرسوم إلى سمو الأمير.
وكلف المجلس الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص نحو استكمال الإجراءات الخاصة للتعاقد مع المكتب الاستشاري العالمي لتنفيذ مشروع تطوير جزيرة فيلكا، وتشكيل فريق عمل برئاسة بلدية الكويت تضم الوزارات والجهات المعنية لدراسة كل بيانات حصر الملكية الخاصة بالادعاءات ومواقع التخصيص وتذليل كل الصعوبات والمعوقات لإنجاز المشروع.
واطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن الخطوات والإجراءات المتخذة بشأن تنفيذ برنامج عمل الحكومة ووثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي متوسط المدى.
وقرر المجلس تكليف هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالتنسيق مع وزارة المالية لإصدار أسهم الشركة المزمع إنشاؤها لبناء وتنفيذ المرحلة الاولى من محطة الزور الشمالية لإنتاج الطاقة والمياه الحلوة لحين إتمام إجراءات الاكتتاب العام.

وتقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي، بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السادسة والعشرين ليوم التحرير المجيدين.
وسأل المولى عز وجل أن يحفظ وطننا العزيز وقيادته وشعبه من كل مكروه وأن يديم عليه نعم الأمن والاستقرار ودوام الرخاء، في ظل القيادة الحكيمة، وأن يرحم شهداءنا الأبرار ويتغمّدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وأكد مجلس الوزراء أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها سمو الأمير لسلطنة عمان، وما ستتيحه من فرص طيبة لتبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا والتطورات التي تشهدها المنطقة.
واطلع مجلس الوزراء على الرسائل التي تلقاها سمو الأمير من رئيس الولايات المكسيكية المتحدة إنريكي بينيتا نييتو، ورئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس.
وأحاط سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا الرئيس الإيراني د.حسن روحاني، التي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات والميادين.

وأشاد المجلس بالجهود التي بذلتها السلطات السعودية في تفكيك أربع خلايا تابعة لما يسمى «داعش» في الأسبوع الماضي، مؤكداً تأييد ودعم الكويت لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة لمحاربة قوى الشر والضلال التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.
كما أدان المجلس التفجير الإرهابي الذي وقع في جنوب شرق تركيا، الذي أسفر عن قتل وإصابة العديد من الأبرياء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.