الأمانة العامة لمجلس الأمة تنظم فعالية «من أجل قلب سليم»

584728_478569_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x1146-_RD728x651-

كويت تايمز: نظم قسم الصحة والسلامة في الأمانة العامة لمجلس الأمة بالتعاون مع فريق جمعية القلب الكويتية فعالية بعنوان «من أجل قلب سليم» بمبنى صباح الأحمد لإجراء الفحوصات الطبية ونشر التوعية الطبية لأمراض القلب.

وأشاد أمين عام مجلس الأمة بالإنابة الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات خالد المطيري في تصريح صحفي بـ«نجاح الفعالية التي تجرى للمرة الثانية»، مشيراً إلى «أهميتها في التوعية والوقاية من مخاطر أمراض القلب».
وأضاف: «إن الفعالية يتخللها إجراء فحوصات لموظفي الأمانة العامة لمؤشرات السكر والكوليسترول وضغط الدم»، مبيناً أنه «في حال وجود مؤشرات مرتفعة لتلك الأمراض فيجب الوقاية منها حتى لا تكون هناك مخاطر على القلب».

بدورها، أوضحت عضو مجلس إدارة جمعية القلب الكويتية الدكتورة هند الشومر «أهمية فعالية فحص الكشف المبكر لأمراض القلب نظرا لكونها سبب الوفاة الأول في الكويت والعالم».
وقالت «نقوم بحملات التوعية من خلال الوحدة المتنقلة بالجمعية والفريق الطبي المتواجد، ونقوم بفحص الوزن والطول ومستوى السكر والكوليسترول وضغط الدم، وعند اكتشاف أي عامل من عوامل الخطورة فيجب أن نأخذ الاحتياطات لإعادة المستويات إلى معدلها الطبيعي»، كما أكدت «أهمية الامتناع عن التدخين لأنه يساهم في زيادة الكولسترول وضغط الدم والإصابة بأمراض القلب».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.