المرور في لوس أنجليس الأمريكية.. الأسوأ في العالم

55895631-660x330

كويت تايمز: احتلت مدينة لوس أنجليس الأمريكية المركز الأول في قائمة أسوأ مدن العالم من حيث حالة المرور، وفقا للتصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة «إنريكس» الأمريكية لمدن العالم الكبرى من حيث الحالة المرورية.
وذكرت مؤسسة «إنريكس» للدراسات المرورية، أن دراستها التي أجرتها على حالة المرور في مدن العالم خلال العام الماضي كانت الأكبر على الإطلاق، حيث شملت 1064 مدينة في 38 دولة مختلفة.
احتلت مدينة لوس أنجليس رأس القائمة، حيث يعاني سائق السيارة في شوارع المدينة من 104 ساعات ذروة مرورية سنويا.
ويمثل عدد ساعات الذروة المرورية في المدينة، وفقا للدراسة متوسط عدد الساعات التي يقضيها سائق أو راكب السيارة العادي في الاختناقات المرورية في كل مدينة على مدار العام.
كما احتلت مدينة لوس أنجليس أيضا المركز الأول على مؤشر «إنريكس»، لأطول مسافة اختناقات مرورية، وهو المؤشر الذي يقيس معدلات الاختناقات المرورية إلى حجم المدينة.
وفي المركز الثاني جاءت العاصمة الروسية موسكو، ثم مدينة نيويورك الأمريكية، ومدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أيضا. وفي المركز الخامس جاءت العاصمة الكولومبية بوجوتا. كما تضم قائمة أسوأ 25 مدينة في العالم من حيث الحالة المرورية، 3 مدن أمريكية أخرى، وهي مدينة أتلانتا في المركز الثامن، وميامي في المركز العاشر، والعاصمة الأمريكية واشنطن في المركز الثالث عشر.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.