بريطانيا: أمن الخليج جزء من أمننا القومي.. وسنظل شريكاً استراتيجياً لدوله

585384_تريزا-ماي-وزيرة-الداخلية-البريطانية_-_Qu65_RT728x0-_OS750x424-_RD728x411-

كويت تايمز: جددت بريطانيا، أمس الخميس التزامها التام بأمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءا من امنها القومي، مؤكدة انها ستظل شريك استراتيجي لدول الخليج العربي لاسيما فيما يتعلق بقضايا الامن والاستقرار.

جاء ذلك في تصريح عقب لقاء عقدته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع ولي عهد ابوظبيون ائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد، حيث بحث الطرفان عددا من القضايا الاقليمية والدولية.

وذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان صحافي ان اللقاء تطرق لتطورات الازمة في سورية واليمن وضرورة اعتماد الخيارات السياسية والديبلوماسية لإيجاد مخرج نهائي لكل منهما.

وأضاف ان الجانبين اتفقا على اهمية دعم جهود مكافحة «الارهاب» من اجل تعزيز امن واستقرار منطقة الشرق الاوسط، مبينا ان رئيسة الوزراء البريطانية تحدثت ايضا عن المؤتمر الدولي الخاص بالصومال الذي ستحتضنه لندن في وقت لاحق من العام الجاري.

وأشار الناطق الى ان ماي والشيخ محمد بن زايد ناقشا بإسهاب سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المتحدة والامارات وخاصة في مجال التجارة والاستثمار بما يسمح بتعزيز العلاقات «المتميزة» بين البلدين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.