زيت الحية له القدرة على تقوية الشعر

15709-17-3

كويت تايمز: منذ بدايات القرن التاسع عشر عرف الإنسان فوائد زيت الحية في علاج المشاكل التي تصيب فروة الرأس، وعرف كذلك في الطب الصيني أن هذا الزيت يستخدم لعلاج الألم والالتهاب، وفيه نسبة من أوميغا 3، الذي يقلل من النوبات القلبية.
وقال محمد حنيف الحواج في سوق المنامة في البحرين: يساعد زيت الحية على تقليل الاكتئاب عند النساء خاصة بعد الولادة، ومفيد للرجال والنساء عند تساقط الشعر، وأحياناً ينمي الصلع، خاصة إذا أضيف إليه زيت جوز الهند وزيت السمسم والشاي وزبدة الكاكاو، وبعد التجارب التي أجريت في الصين والهند، وفي إطار الأبحاث المتكررة تبين أن له القدرة الفعالة على تقوية مفاصل وعضلات أصحاب الأعمال الشاقة والثقيلة.
وقال: وتبيّن أن كثيراً من النساء حصلن على فوائد لشعورهن من التساقط والحكة، وحتى طول الشعر، خاصة مع إضافة زيت جوز الهند، ويساعد زيت الحية في جعل الشعر ناعماً، وحتى الشعر الجاف والمجعّد يفيده هذا الزيت بترطيب الشعر دائماً.
وقال الحواج حنيف: إن الزيت إذا دُهن به الجسم يعالج أو يقلل الهذيان والخرف، ويعتبر مفيداً لحكة الجسم، وبعد التجارب تبيّن أنه من أفضل المنتجات الزيتية في العالم لتحسين نمو الشعر، وبعد التجارب على كثير من النساء تبيّن أن استعماله مرة واحدة أسبوعياً من الصباح حتى المساء، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ، وكرري وضع الزيت لمدة شهرين، ومفعوله لا يصدق، خاصة إطالته، وهناك دهن الحية، وهو ليس مستخلصاً من الحية، وإنما من بعض الأعشاب، وبعد استعماله يعتبر شعرك من المعالم الجمالية، وعلى المرأة أن تبذل جهوداً للحفاظ والعناية بشعرها عن طريق زيت الحية.
وأخيراً، ذكر أن عدداً من النساء يأتين ويطلبن زيت الحية وازداد الطلب عليه من سنة 2000 إلى الآن، مضيفاً: وأنا باعتباري بائع هذا الزيت أتوقع أن يزداد الطلب عليه بعد التجارب والاستعمال عند النساء، خاصة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.