محمد هايف: خروقات أمنية وبيع للمخدرات بشكل خيالي في السجن.. وطلبنا نقله خارج المناطق السكنية

585963_526559_A_-_Qu65_RT728x0-_OS400x250-_RD400x250-

كويت تايمز: عقدت لجنة حقوق الانسان البرلمانية اجتماعا بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية ناقشت خلاله أوضاع المؤسسة الاصلاحية وحادث الاعتداء الذي تعرض له النائب السابق مسلم البراك.

وقال عضو اللجنة النائب محمد هايف في تصريح للصحافيين «من اهم المواضيع التي ناقشتها اللجنة حادثة الاعتداء على الاخ والزميل مسلم البراك والتقرير الذي قدمته ادارة السجن بحقوق وكيل الوزرارة ووكيل الوزارة لشؤون السجن، ولم يكن التقرير الخاص بالحادث كاملا، وطلبنا حضور مدير السجن المركزي الاجتماع المقبل للجنة عادل الابراهيم والمشرف على التحقيق والمرافق الذي كان مع السجين الذي اعتدى على البراك ورقم القضية المسجلة والتقارير التي عرضت وتسجيل الكاميرات الخاصة بالسجن، بحيث تعرض علينا بالاجتماع المقبل».

وأكد هايف ان حادث الاعتداء على البراك لن يمر مرور الكرام ويتحقق فيها تحقيقا عادلا لنطمئن من الاجراءات كاملة ووجهنا بأن التحقيق كان ناقصا.

وأشار الى انه سيتم استكمال التحقيق بالاجتماع المقبل، ووجهت سؤالا للوكيل المساعد بخصوص مكان السجن ودخول المخدرات وبيعها بشكل خيالي وملفت للنظر، وطلبنا نقل مكان هذا السجن خاصة ان هناك توجها بإنشاء سجن جديد، والخروقات تأتي من المناطق السكنية.

وقال هايف «آن الاوان بنقل السجن خارج المناطق السكنية ويكون بعيدا عن اية خروقات لانه من سبب الخروقات الامنية أن السجن متهالك منذ الستينات، وامكانية التعديل غير ممكنة، ونتمنى ان ياخذ هذا الطلب اهمية خاصة في ظل وجود طلبات من سكان المنطقة بذلك».

وأوضح هايف انه تحدث مع المعنيين خلال الاجتماع عن اسباب توقف برنامج القران بالسجن، فقالوا هذا بطلب من وزارة العدل والنيابة العامة بالتحديد ونتمنى على وزير العدل اعادة هذا البرنامج، والقرآن كفيل بتعديل النفوس واحياء القلوب والايمان في القلب، مستغربا منعه عن السجناء وهم احوج الناس اليه.

وتابع على وزير العدل المبادرة باعادة هذا البرنامج ويوجه النيابة العامة نحو ذلك، لان به اضافة مهمة لبرنامج النزلاء، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة ان تكون تبعية العيادة والمستشفى الخاصة بالسجن لوزارة الصحة وليس لادارة السجن لانه من الخطأ تبعيتها للسجن،

وردا على أسئلة الصحافيين قال هايف انه سيكون للجنة زيارة قادمة للسجن المركزي والاستماع الى شهادة الزميل مسلم البراك في حادث الاعتداء عليه.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.