أردنية على قائمة أخطر الإرهابيين المطلوبين لـ «أف بي آي»

589467_8JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS823x503-_RD728x444-

كويت تايمز: أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس الثلاثاء أنها أدرجت على قائمة «أخطر الإرهابيين المطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)» اسم مواطنة أردنية شاركت في 2001 في هجوم انتحاري استهدف مطعم بيتزا في القدس وأوقع 15 قتيلا بينهم أميركيون.

وقالت الوزارة في بيان إنها أدرجت على هذه القائمة لأكثر المطلوبين للقضاء الفدرالي الأميركي اسم إلهام عارف احمد التميمي، مشيرة الى أنها وجهت أيضا الى هذه المرأة الثلاثينية تهمة «التآمر لاستخدام سلاح دمار شامل ضد أميركيين خارج الولايات المتحدة».

ويمكن أن يحكم القضاء الأميركي على التميمي بالإعدام او بالسجن المؤبد ولكن الأردن يرفض تسليم مواطنته الى الولايات المتحدة.

وكانت التميمي قضت ثماني سنوات في السجن في إسرائيل قبل أن تفرج عنها الدولة العبرية في 2011 بموجب صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وبحسب وزارة العدل فإن التميمي رافقت في 9 أغسطس 2001 الانتحاري لدى توجهه الى مطعم سبارو للبيتزا في القدس حيث فجر عبوة ناسفة كانت مخبأة داخل غيتار.

واوقع الهجوم يومها 15 قتيلا بينهم أميركيان و122 جريحا.

وشددت الوزارة في بيانها على أن توجيه التهمة الى التميمي اليوم بعد 16 عاما من الوقائع هو دليل على أنه «عندما يستهدف إرهابيون مواطنين أميركيين في أي مكان في العالم فنحن لا ننسى ذلك أبدا».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.