«الهلال الأحمر» توزع مساعدات غذائية وصحية على 11 ألف نازح من الموصل

590218_1425JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1511x841-_RD728x405-

كويت تايمز: وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت مواد غذائية وصحية على نازحين عراقيين من الجانب الايمن من مدينة (الموصل) من المقيمين في مخيم (جمكور) جنوب غرب مدينة (اربيل) عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف فهد المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية وزرعت اليوم 1500 سلة غذائية وعددا مماثلا من السلات الصحية اضافة الى 15 ألف رغيف على النازحين العراقيين الجدد الفارين من الجانب الايمن من مدينة الموصل والمقيمين في مخيم (جمكور).

واضاف ان هذا المخيم شيد حديثا ويسكنه عدد من النازحين من الساحل الايمن من الموصل، مشيرا إلى ان اغلب النازحين خرجوا من بيتهم دون جلب احتياجاتهم وهم بحاجة ماسة الى المساعدات.

وأوضح ان المساعدات الكويتية من خلال جمعية الهلال الاحمر تحت شعار (الكويت بجانبكم) سوف تستمر وتتنوع لتغطي اكبر عدد من النازحين العراقيين.

من جانبه أعرب مندوب مؤسسة البارزاني الخيرية ديار خضر لـ (كونا) عن الشكر للكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي على تقديم المساعدات للنازحين العراقيين مشيرا الى ان «دولة الكويت وقفت وقفة انسانية مع النازحين العراقيين منذ بداية نزوح المدنيين».

ووصف المساعدات الكويتية للنازحين بأنها «متواصلة ومتنوعة وتشمل العديد من الجوانب الإنسانية»، موضحا ان عدد الاسر النازحة في مخيم (جمكور) يتجاوز 2500 أسرة تتكون من أكثر من 11 ألف شخص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.