محمد الخالد يدرس قبول أبناء العسكريين المشاركين بحروب عربية في «الدفاع»

590454_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1338x644-_RD728x350-

كويت تايمز: أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد اليوم الاحد تعليماته بدراسة مقترح متعلق بقبول أبناء العسكرين في وزارة الدفاع من الشهداء والمشاركين في الحروب العربية وحرب تحرير الكويت.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي ان المقترح الذي سيتم دراسته يشمل ايضا قبول ابناء من اتموا 30 سنة بالخدمة الحاصلين على إحصاء سنة 65 تكريما لعطائهم وتفانيهم واخلاصهم ممن قدموا التضحية في خدمة الكويت نظرا للظروف الحالية والمشاريع الجديدة التي تتطلب قوة بشرية إضافية.

وأضاف البيان ان الشيخ محمد الخالد ترأس اجتماعا بحضور رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف وأعضاء مجلس الدفاع العسكري.

وذكر ان رئيس هيئة الخدمة الوطنية اللواء الركن ابراهيم العميري قدم ايجازا حول القانون رقم 20 لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية الذي يدخل حيز النفاذ والتطبيق في 10 مايو المقبل وما تضمنه من قواعد وأحكام حول شروط وضوابط التكليف ومراحل التسجيل والتأجيل واجراءات استقبال المكلفين المشمولين به.

وقال البيان إن العميري قدم أيضا إيجازا حول التنظيم والتشكيل الإداري لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية والمنوط بها تنفيذ قانون الخدمة العسكرية ومراكز التسجيل لاستقبال المكلفين من المواطنين.

وأوضح أن معاون رئيس الاركان لهيئة الادارة والقوى البشرية اللواء الركن خالد الشمري قدم ايجازا عن القوى البشرية للجيش الكويتي و الجاهزية القتالية للقوات الثلاث و إحصائيات بأعداد المتقدمين والمقبولين بشرف الخدمة العسكرية من ضباط وضباط صف وأفراد خلال السنوات الثلاث الماضية.

وذكر البيان ان الشيخ محمد الخالد ابدى اهتماما كبيرا بهذا الموضوع وأصدر تعليماته لتذليل كل العقبات والمعوقات التي تواجهه بحيث يبدأ التنفيذ في الوقت المحدد بالقانون.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.