الصندوق الكويتي للتنمية يقرض تنزانيا 15 مليون دينار

590979_016XMHNNIPDKXOSJZOZADGUEAPB_-_Qu65_RT728x0-_OS700x394-_RD700x394-

كويت تايمز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية تنزانيا المتحدة بقيمة 15 مليون دينار (نحو 51 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع طريق (نياهوا–شايا).

وذكر الصندوق في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان المشروع يهدف الى تلبية الطلب المتزايد على حركة نقل الركاب والبضائع على محور النقل الاوسط بين عاصمة تنزانيا (دارالسلام) ومدينة (كيغوما) علاوة خفض تكلفة تشغيل المركبات وزمن الرحلة تعزيزا لأنشطتها التجارية مع الدول المجاورة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة المشروع.

وأضاف ان القرض يأتي تنفيذا لمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد التي أعلن عنها خلال المؤتمر العربي الافريقي الثالث الذي عقد بالكويت عام 2013 بمبلغ يقدر بنحو مليار دولار في شأن قيام الصندوق بتقديم قروض ميسرة للمساهمة في تمويل مشاريع انمائية في الدول الافريقية خلال خمس سنوات.

وأوضح ان هذا القرض هو الـ 13 من نوعه الذي يقدمه الصندوق لجمهورية تنزانيا حيث سبق ان قدم 12 قرضا بلغت قيمتها نحو 60.74 مليون دينار (نحو 205.6 مليون دولار) لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة فضلا عن منح ومعونات فنية تقدر بـ 656 الف دينار (نحو 2.2 مليون دولار).

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة جمهورية تنزانيا المتحدة وزير المالية والتخطيط الدكتور فيليب اي مبانغو وعن الصندوق الكويتي نائب المدير العام حمد العمر.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.