سمو الأمير والرئيس التركي يتبادلان تقليد الأوسمة

591093_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS741x884-_RD728x868-

كويت تايمز: قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الثلاثاء، ان سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ساهم بشكل كبير في تعزيز ورفع مستوى علاقات الصداقة بين البلدين.

واضاف الرئيس اردوغان في كلمة بعد تقليده سمو الامير ارفع وسام في تركيا «وسام الدولة»، ان علاقات الصداقة بين البلدين تمثل رمزا لقوة العلاقة والثقة، حيث تتحد رؤى البلدين حول العديد من القضايا المشتركة بخاصة قضايا الشرق الاوسط التي يلعب البلدان دورا كبيرا فيها.

وأوضح ان زيارة سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد سيكون لها الأثر الكبير على مستقبل العلاقات الثنائية، كما ستعزز ارثا تاريخيا من علاقات الصداقة التي تميزت بين الدولتين.

واشار الى تكريم الأمم المتحدة لسمو الأمير بلقب «قائد للعمل الانساني» والكويت بلقب «مركز للعمل الانساني» في عام 2014 تقديرا وعرفانا بالدور الانساني الذي تقوم به الكويت حكومة وشعبا للمحتاجين في كل انحاء العالم.

وتوجه اردوغان بالشكر والتقدير الى سمو الأمير على تعاونه وتضامنه مع تركيا في هذا المرحلة التاريخية، مؤكدا العزم على مواصلة التعاون بين البلدين.

وأعرب عن بالغ سعادته لتقديم «وسام الدولة» الى سمو الأمير، الذي سيصبح رمزا بارزا للاخوة والصداقة العريقة بين البلدين.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد تبادلا تقليد الأوسمة.

وألقى سمو أمير البلاد كلمة خلال المراسم التي جرت بالقصر الرئاسي في أنقرة هذا نصها: (فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان،،، رئيس الجمهورية التركية الصديقة.. يطيب لي أن أعرب لفخامتكم عن بالغ الشكر والتقدير على تقليدنا «وسام الدولة لجمهورية تركيا» والذي يسعدني قبوله من فخامتكم، مثمنا عاليا هذه اللفتة الكريمة التي لها بالغ الأثر في نفسي والتي تعكس عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع دولة الكويت والجمهورية التركية الصديقة وتجسد الحرص الدائم والمشترك لتعزيز أطر التعاون بينهما في مختلف المجالات.

كما ويسرني أن أبادل فخامتكم هذه التحية بتقليد فخامتكم قلادة «مبارك الكبير» التي ترمز إلى تاريخ الكويت امتنانا وتقديرا منا لدور فخامتكم البارز في قيادة البلد الصديق والسعي نحو تحقيق كافة طموحاته وتطلعاته.

متمنيا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة وللجمهورية التركية وشعبها الصديق كل التطور والنماء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.