العقاب: المحافظة على المياه ضرورة لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة

591223_1474JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS581x430-_RD581x430-

كويت تايمز: أكدت الجمعية الكويتية لحماية البئية اليوم “ضرورة المحافظة على الموارد المائية كونها أساساً للتنمية المستدامة وحماية البيئة”.

وقالت رئيس الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمياه تحت شعار (المياه المهدرة) إن “الأمم المتحدة اعتمدت العام الحالي كعام دولي للتعاون في مجال المياه كونها تعد أساساً للتنمية المستدامة وحماية البيئة».

وأوضحت أن “محاور الجمعية في الاحتفالية التي نظمتها وزارة الكهرباء والماء بمركز جابر الأحمد الثقافي بهذه المناسبة تنوعت ما بين ورقة عمل حول (مشروع تنقية المياه بالنظم الطبيعية) ودورها في عملية التوعية ونشر الثقافة البيئية والدعوة للمحافظة والترشيد في الموارد المائية والتعريف بأدوار وجهود الجمعية في تلك المجالات، إضافة الى إقامة جناح توعوي ضم عشرات الإصدارات بهذا الخصوص”.

وأضافت إن “ورقة العمل التي قدمتها الجمعية تناولت تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة بحلول عام 2030 وحصول الجميع بشكل منصف على مياه نظيفة ومأمونة وميسورة في التكلفة وضمان توافر خدمات الصرف الصحي وإدارتها المستدامة للجميع، فضلا عن حصول الجميع على خدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية”.

وذكرت إن “برنامج المدارس الخضراء الذي تنظمه الجمعية للعام السادس على التوالي اعتمد محور الزراعة المائية محوراً رئيساً بالبرنامج كدعوة تدعم وتعزز أدواره الاقتصادية المشمولة بتوفير المياه والترشيد في عمليات الري المستخدمة في الزراعة التقليدية”.

وأشارت الى أن “جناح الجمعية التوعوي في الاحتفالية يشمل إصدارات الجمعية المعنية بترشيد استهلاك المياه ومنها اربعة أدلة للترشيد في المنشآت والمساجد والمدارس والمنازل، فضلاً عن العديد من الإصدارات المتخصصة بترشيد استهلاك المياه”، مشيرة الى “تنظيم الجمعية أخيرا برنامج ترشيد استهلاك المياه بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وأشرفت على تطبيقه في سبع دول عربية وهي الكويت والسعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن والأردن”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.