الكويت تؤكد مواصلة تقديم الدعم للشعب العراقي في ظروفه الصعبة

591444_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS800x543-_RD728x494-

كويت تايمز: أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اليوم الخميس حرص الكويت على مواصلة تقديم الدعم للشعب العراقي في ظروفه الصعبة.

وأعرب الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الامل في ان تكتمل الرؤية العراقية في الامن والسلم في المناطق المحررة من تنظيم (داعش) وعودة سكانها الى ممارسة حياتهم الطبيعية وتوفير كل المتطلبات لهم للعودة الى مناطقهم.

وقال الخالد في تصريحه الذي ادلى به اثر ختام زيارته لواشنطن، حيث ترأس وفد الكويت في اجتماع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم (داعش) على مستوى وزراء الخارجية ان مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تؤكد حرصها على التواجد ضمن هذا التحالف الدولي.

وأضاف ان الاجتماع كان فرصة لاستعراض الاستراتيجيات القادمة في مكافحة تنظيم (داعش) والاستماع الى رؤية رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي ألقى كلمة أثناء الاجتماع وعن التطورات الأخيرة في عملية تحرير الموصل من قبضة التنظيم والاستماع الى تصور ورؤية العراق في مرحلة ما بعد تحرير الأراضي العراقية من (داعش).

ونوه بدور الكويت الرائد في العمل الانساني سواء فيما يتعلق بالعراق أو سورية ومحاولة تخفيف الأعباء الكبيرة التي يعاني منها النازحون وتلبية احتياجاتهم في هذه الظروف الصعبة.

وقال إن اجتماع واشنطن احتوى على اجتماعات جانبية لمجموعات مصغرة ناقشت أمورا تتعلق بمكافحة تمويل الارهاب واستمرار العمل الانساني ومكافحة تدفق المقاتلين الاجانب ورسائل التطرف، معربا عن سعادة الكويت في ان يكون لها مساهمة ومشاركة باستضافة اجتماعات لستة من هذه المجموعات عقدت في الكويت كان اخرها خلال الاسبوع الماضي.

وأضاف ان 54 وزيرا للخارجية شاركوا في هذا الاجتماع من ضمن 68 دولة عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) نظرا لأهمية القضية، مشيرا الى ان حضور الكويت كان تلبية لدعوة كريمة من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون.

وكان الشيخ صباح الخالد قد عقد عدة لقاءات جانبية على هامش الزيارة حيث التقى وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري ووزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ايمن الصفدي ووزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي انجلينو الفانو.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.