«الوطني» يفتتح فرعاً رئيسياً في مدينة شنغهاي الصينية

591673_150_-_Qu65_RT728x0-_OS645x490-_RD645x490-

كويت تايمز: افتتح بنك الكويت الوطني، اليوم الخميس، فرعه الرئيسي في مدينة شنغهاي الصينية بحضور كبار مسؤولي البنك وسفير الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات، ليكون بذلك اول بنك خليجي يفتتح فرعا له في الصين.

وقال السفير حيات في كلمة بحفل الافتتاح، ان وجود المؤسسات الكويتية الحكومية والخاصة في الصين من شأنه توطيد العلاقات مع العملاق الاسيوي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما يدعم الإمكانات الحقيقية للاقتصاد الكويتي.

وأضاف ان العمل يجري حاليا مع الجانب الصيني لفتح مكتب للهيئة العامة للاستثمار في مدينة شنغهاي، كما يجري بحث افتتاح قنصلية عامة للكويت في هذه المدينة في المستقبل القريب.

وأكد السفير حيات الاهتمام بدعم القطاع الخاص الكويتي، مرحبا بافتتاح الفرع الرئيسي للبنك الوطني في شنغهاي التي تعد العاصمة التجارية للصين.

واعتبر ان خطوة البنك الوطني تعكس استجابة للدور الرئيسي الذي تلعبه الصين في الاقتصاد العالمي، وكذلك حجم التبادل التجاري الصيني مع الدول العربية الذي بلغ 270 مليار دولار العام الماضي، منها 171 مليار دولار مع دول الخليج العربية.

حضر حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني العضو المنتدب عصام الصقر، ونائب العضو المنتدب شيخة البحر، والمديرون الإقليميون، وحشد من كبار المديرين العامين في مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية الصينية.

ويعتبر فرع البنك الوطني في الصين هو الاول من نوعه خليجيا والثاني عربيا بعد البنك الوطني المصري.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.