«الصحة»: نسبة الإصابة بالدرن في الكويت أقل من 20 حالة لكل 100 ألف نسمة

591695_5511_-_Qu65_RT728x0-_OS410x276-_RD410x276-

كويت تايمز: أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان أن نسبة الإصابة بمرض الدرن في الكويت التي صنفت أخيراً من الدول المنخفضة الإصابة به بلغت أقل من 20 حالة لكل 100 الف نسمة.
وقالت القطان في تصريح صحفي اليوم بمناسبة احتفال الوزارة باليوم العالمي لمكافحة الدرن الذي يصادف 24 مارس من كل عام، إن «الكويت في مرحلة ما قبل القضاء على الدرن».

وأوضحت أن «العمل على القضاء هذا المرض في البلاد يتم من خلال التنسيق مع منظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة التغييرات في السياسات والنظم الصحية وتوجيه البحث المكثف للتخلص من هذ الوباء».

وذكرت إن «من غايات التنمية المستدامة وضع نهاية لوباء السل العالمي (الدرن)»، مبينة أن «استراتيجية منظمة الأمم المتحدة للقضاء عليه تدعو الى تقليل وفياته بنسبة 90 في المئة وتقليل معدل الإصابة بـ80 في المئة بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2015».

وأضافت إن «اليوم العالمي لمكافحة الدرن يمثل فرصة لإذكاء مستوى الوعي لدى المجتمع نظرا لوفاة 1.5 مليون شخص بسبب هذا المرض سنوياً»، مؤكدة أن «هذا الوباء يمثل تهديدا للتنمية والأمن الصحي العالمي».
وأشارت الى أن «الاحتفال بهذا اليوم العالمي يعد فرصة لتسليط الضوء على الجهود النشطة والمبذولة للقضاء على وباء السل بحلول عام 2030».

وقالت القطان إن «الوزارة ستقدم بمناسبة هذا الاحتفال عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية التي تهدف الى التثقيف الصحي للمجتمع حول هذا المرض وكيفية انتشاره وأعراضه وطرق الوقاية منه في عدد من المراكز الصحية بجميع المحافظات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.