توجيه التهمة الى السائق الموقوف في انتورب البلجيكية بمحاولة تنفيذ عمل «ذي طابع إرهابي»

591709_Belgium_825328_Large_172730_Large_-_Qu65_RT728x0-_OS333x500-_RD333x500-

كويت تايمز: أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية اليوم إن الرجل الذي أوقف الخميس بعدما حاول صدم مارة بسيارته في وسط مدينة انتورب شمال بلجيكا وجهت اليه تهمة «محاولة قتل ذات طابع إرهابي».

وقالت النيابة في بيان إن قاضي التحقيق وجه الى «محمد ر.» (39 عاما) التونسي الجنسية تهمة «محاولة قتل ذات طابع إرهابي ومحاولة إحداث إصابات ذات طابع إرهابي ومخالفة قانون الأسلحة» ووضع قيد الحجز الاحتياطي.

وأوقف الرجل مساء أمس بعدما «عرض للخطر» حياة مارة عبر قيادته السيارة بسرعة فائقة لكن بدون التسبب بإصابات في شارع مير التجاري في بلجيكا الواقع في وسط مدينة انتورب.

وكان القضاء البلجيكي أعلن في بادىء الأمر إنه من الجنسية الفرنسية لكن النيابة صوبت هذا الأمر صباح اليوم مؤكدة معلومات الشرطة الفرنسية القائلة بأنه تونسي.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إنه «كان له عنوان في لنس (شمال فرنسا) ولم يكن معروفا حتى الآن في قضايا إرهابية (…) المخالفات الوحيدة المعروفة تتعلق بارتكاب جنح مثل السرقة والعنف او تعاطي المخدرات وحمل السلاح».

وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية أمس إنه تم العثور في صندوق سيارته على «أسلحة مختلفة (…) أسلحة حادة وبندقية ضغط».

وقال مصدر فرنسي على اطلاع على التحقيق إنه لم يكن معروفا بوصفه متطرفاً، وإن المخالفات التي أدين بها توحي بأنه كان يعاني من مشكلات مع الخمر”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.