مزارع كويتي ضمن أفضل ثلاثة لنيل جائزة الشرق الأوسط الزراعية

593817_857496JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS624x834-_RD624x834-

كويت تايمز: أعلنت جائزة الشرق الأوسط الزراعية في دبي عن فئة الابتكار الزراعي عن اختيار المزارع الكويتي يوسف الكريباني للعام الثاني على التوالي ضمن أفضل ثلاثة مرشحين لنيل الجائزة.

وقال الكريباني في تصريح صحفي اليوم إنه «تتنافس سنوياً مئات الشركات والجامعات ومراكز البحوث والمنظمات الزراعية حول العالم من أجل نيل الجائزة لما لها من أهمية كبيرة في القطاع الزراعي إذ تعد واحدة من أكبر الجوائز الزراعية في المنطقة».

وأوضح أن «نظام الجائزة لا يقتصر على دول الشرق الأوسط فقط بل يسمح لجميع الشركات والمنظمات الزراعية حول العالم بالدخول بالمنافسة إذا كانت تمتلك فرعاً لها في منطقة الشرق الأوسط كحال أغلب الشركات الأميركية والأوروبية الكبيرة التي تمتلك الكثير من الخبرات والكفاءات المميزة في عالم الزراعة، مما رفع أعداد المشاركين من أغلب دول العالم وبالتالي أصبحت المنافسة أصعب».

وذكر الكريباني إنه «بعد تقييم المئات من المشاركين من قبل لجنة الحكام تم اختياره ليكون من أفضل ثلاثة تقدموا للجائزة»، مبيناً أنه «تقدم منفرداً وللعام الثاني على التوالي بمشروع متكامل عن زراعة نوادر الخضار التي نجح بزراعتها لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط».
وبين أن «نوادر الخضار التي نجح بزراعتها تتضمن الطماطم السوداء والفراولة البيضاء والذرة الحمراء وغيرها الكثير».

وعن مشاركته بشكل منفرد قال إنه «فضل المشاركة بشكل منفرد ومنافسة الشركات والمنظمات العالمية لإثبات قدرة الشباب الكويتي على الإنجاز والعطاء من أجل رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية»، مضيفاً إنه «سيواصل العمل من أجل تطور القطاع الزراعي وجعل الكويت خضراء».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.