«التأمينات»: تعزيز بيئة العمل من خلال الاهتمام بمخرجات سوق العمل ودور المرأة

594072_587284_96520_Org__-_Qu50_RT1600X1024-_OS1417X945-_RD1417X945-_-_Qu65_RT728x0-_OS1417x945-_RD728x485-

كويت تايمز: أكد نائب المدير العام للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت خالد الفضالة «حرص دولة الكويت على تعزيز بيئة العمل من خلال إيلاء الاهتمام بمخرجات سوق العمل ودور المرأة في تحسين هذا السوق».

وفي تصريح أدلى به عقب مشاركته في الاجتماع العربي الثلاثي حول مستقبل العمل الذي نظمته منظمة العمل الدولية واختتم أعماله في بيروت أمس، قال الفضالة إن «دولة الكويت تسعى دائما من خلال مؤسساتها الى تطوير سوق العمل بمساهمة القطاع الخاص وتوجيهات الدولة»، لافتاً الى «وجود لجان متخصصة سواء على مستوى التشريع في مجلس الأمة او على مستوى مجلس الوزراء لإيجاد فرص وظيفية لمخرجات التعليم تتماشى مع خطط التعليم وسياسيات الدولة».

وأضاف إن «هذه اللجان تسعى أيضاً الى وضع استراتيجية طويلة الأمد لتوفير فرص واعدة في سوق العمل لاستيعاب مخرجات التعليم بما ينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد الدولة في المستقبل».
ولفت الى الدور الكبير الذي تؤديه المرأة في سوق العمل الكويتي قائلاً إن «المرأة تعد عنصراً أساسياً في سوق العمل الكويتي إذ تشكل نسبة 54 في المئة من العاملين فيه».

وأكد الفضالة أن «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت باعتبارها عضواً في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي تولي اهتماماً كبيراً بالمشاركة في الاجتماعات والمنتديات الإقليمية والدولية التي تبحث في شؤون العمل للاستفادة منها في رسم خططها المستقبلية كأحد أطراف سوق العمل في دولة الكويت».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.