إيطاليا تساند طلب اجتماع عاجل لمجلس الأمن حول الهجوم الكيماوي في إدلب

594139_Medium_2017-04-04-442369Ecd7_-_Qu65_RT728x0-_OS700x450-_RD700x450-

كويت تايمز: استنكرت إيطاليا اليوم الثلاثاء استخدام أسلحة كيماوية على بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب شمالي غرب سورية، معلنة مساندتها طلب عقد اجتماع طارئ حول الواقعة في مجلس الأمن الدولي.

وقال وزير الخارجية الايطالي أنجلينو ألفانو في بيان لوزارة الخارجية ان «الأنباء عن هجوم كيماوي ضد مدنيين عزل في سورية والقصف الجوي على المستشفيات كان يرقد فيها جرحى للعلاج تشكل أنباء صادمة».

وأضاف ألفانو أن «ايطاليا ستكون في الخط الأول داخل مجلس الأمن لإدانة استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد الشعب السوري في الاجتماع الطارئ الذي دعت اليه فرنسا والمملكة المتحدة وكذلك في مؤتمر بروكسل غدا حول سورية وللمطالبة بقوة العمل على تحديد المسؤولين عن هذه الجريمة ضد الإنسانية».

وشدد على «واجب المجتمع الدولي في وضع حد لمعاناة الشعب السوري العميقة وفي اعادة السلام والأمل والمستقبل الى هذا البلد العظيم».

وكانت تقارير اعلامية ذكرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء ان 100 شخص قتلوا واصيب أكثر من 300 آخرين جراء عمليات قصف نفذتها طائرات النظام السوري استهدفت مدينة (خان شيخون) في محافظة (ادلب) شمال غرب سورية ويعتقد انه تم خلالها استخدام غازات سامة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.