المطيري: الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي

594728_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS654x566-_RD654x566-

كويت تايمز: أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري اليوم أن الكويت تولي فئة الشباب اهتماماً كبيراً باعتبارهم الفاعل الأساسي لتنمية المجتمعات وريادتها.

وفي تصريح أدلى به على هامش مشاركته في أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قال المطيري: «إن الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي بفضل دعم ورعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء».

وأشار الى أن «هذه التجربة مكنتها من رفع مركزها عالمياً ضمن مؤشرات تنمية الشباب الصادر عن رابطة الكومنولث خلال الفترة (2013 – 2016) من المرتبة 110 الى المرتبة 56 من بين 183 دولة»، مبيناً أن «ذلك سينعكس على نجاحها في تحقيق أكبر فائدة للشباب العربي خلال احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي (2017 ) المقرر أن تبدأ بالكويت في منتصف شهر مايو المقبل وتستمر عاما كاملا».

وأوضح أنه قدم عرضا تفصيلياً لأنشطة وفعاليات هذه الاحتفالية امام أعمال اللجنة التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة للتحضير لاجتماعات الدورة ال(40) للمجلس.
وأكد أن «اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية حرصت أن تعمل هذه الأنشطة والفعاليات على تمكين الشباب من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي لا سيما أن ثروته الحقيقة هم من الشباب».

وأعرب المطيري عن أمله في أن تشهد برامج وفعاليات الاحتفالية مشاركة أكبر عدد من الشباب من كل الدول العربية وأن تحرص وزارات الشباب على مشاركة الشباب بتلك الأنشطة بفعالية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، مرحباً بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.