الكويتيون بين أكثر الشعوب استهلاكاً لـ«ستاربكس»

2-26

كويت تايمز: تشير أحدث إحصائيات صادرة عن منظمة القهوة الدولية إلى أن الأوروبيين هم أكثر شعوب العالم عشقاً للقهوة، ويأتي في مقدمتهم الفنلنديون، إذ يستهلك كل فنلندي 12 كيلو غراماً من القهوة سنوياً، يليه النرويجي الذي يستهلك 9.9 كيلو غرامات، ثم الأيسلندي، ويستهلك 9 كيلو غرامات. أما شعب البرازيل ــــ ملكة البن ــــ فيأتي في المركز الـ 15 عالمياً، حيث يستهلك كل برازيلي سنوياً 5.5 كيلو غرامات من القهوة.
وعلى الرغم من شعبية القهوة عند الغرب، فإن تصنيف الشاي يرتفع كلما اتجهت شرقاً في العالم. عربياً، يحتل المغاربة والمصريون والسعوديون والإماراتيون مراتب متقدمة بين أكثر 20 دولة استهلاكاً للشاي على وجه الكرة الأرضية؛ إذ وفق إحصائيات «يورومونيتور»، يستهلك المغربي، 2.682 رطل من الشاي سنوياً، ويحتل المرتبة الخامسة عالمياً، يليه المصري الذي يستهلك 2.231 رطل، ويأتي في المرتبة السابعة عالمياً، بينما يستهلك السعودي 1.983 رطل من الشاي، ويحتل بذلك المرتبة العاشرة عالمياً. في المقابل، يستهلك الإماراتي سنوياً 1.589 رطل ويحتل المركز الـــ 15 بين أكثر شعوب العالم عشقاً للشاي.
مع ذلك، ما من أحد ينافس الأتراك في استهلاك الشاي في العالم، حيث يطلق عليهم «شعب الشاي»، ويستهلك كل تركي 6.691 أرطال من الشاي سنوياً، يليه الأيرلندنيون ثم الإنكليز، فالروس.

«ستاربكس»
لكن ما أكثر الدول التي تستحوذ على أعلى فروع لشركة ستاربكس قياساً بعدد السكان؟ ستفاجأ عندما تعرف أن الكويتيين بين أكثر شعوب العالم استهلاكاً لقهوة ستاربكس، قياساً بعدد الأفرع إلى عدد السكان. إذ تشير إحصائية صادرة عن سيلفردوور إلى أن الكويت تأتي في المركز السادس عالمياً، حيث يبلغ عدد أفرع ستاربكس في البلاد 25.34 فرعا لكل مليون مواطن. كما تحتل الإمارات مركزاً متقدماً؛ إذ تأتي في المرتبة الـــ 13، ويبلغ عدد أفرع ستاربكس فيها لكل مليون نسمة حوالي 14.61 فرعا. أما في المقدمة فتأني موناكو وفيها 52.08 فرعا، ثم الولايات المتحدة، وفيها 41 فرعا لكل مليون فرد، وكندا بـــ 38.8.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.