وزير الصحة يؤكد أهمية الاستفادة من التجربة الطبية الكورية للارتقاء بالمنظومة الصحية

596121_8186784C-4_-_Qu65_RT728x0-_OS1500x954-_RD728x463-

كويت تايمز: أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي يوم أمس الأربعاء أهمية الاستفادة من تجربة جمهورية كوريا في مجال تعزيز المنظومة الصحية للبلاد والتزود بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الكورية من تقنيات حديثة في المجال الطبي.

جاء ذلك في تصريح صحافي للحربي قبيل مغادرته البلاد متوجها الى جمهورية كوريا في زيارة رسمية تبدأ اليوم وتستغرق ستة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين المعنيين بالرعاية الصحية وتتناول مباحثات ثنائية تستهدف التعاون الصحي بين الدولتين بالإضافة الى حضور عدد من الفعاليات الصحية والطبية.

وقال الحربي إن الزيارة تهدف الى تنمية وتعزيز العلاقات الصحية بين البلدين وتأتي في اطار متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الكويت وكوريا خلال الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لكوريا عام 2016.

وأضاف أن الزيارة تدفع نحو تعزيز وتوثيق اوجه التعاون الصحي بين الجانبين الى جانب الاستفادة من خبرات المؤسسات والمراكز الطبية والمستشفيات العالمية في كوريا لعلاج المرضى الكويتيين بالخارج.

وأكد حرص الوزارة على الاستفادة ايضا من الخبرات الطبية الكورية في تدريب الاطباء واستقدام الاستشاريين اصحاب التخصصات الدقيقة وتبادل الخبرات فيما يتعلق بعلاج السرطان والامراض المستعصية وتحديث الادارة الصحية وتطوير اداء النظام الصحي.

وأوضح أن الزيارة ستشمل المشاركة في فعاليات الملتقى الصحي الدولي «بايوكوريا 2017» الذي يهدف الى تقديم احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الصناعات الطبية داخل كوريا وخارجها واتاحة المجال لتبادل الخبرات بين المسؤولين بوزارة الصحة والمتخصصين من الدول المختلفة.

وذكر أن «بايوكوريا» يتضمن مؤتمرا طبيا عالميا يناقش احدث المستجدات العالمية لتطوير اداء النظم الصحية ومجابهة التحديات التي تواجهها في المجالات المختلفة، بالاضافة الى معرض طبي يشارك به اكبر المراكز الطبية ومعاهد البحوث وشركات الاجهزة الطبية.

وبين أنه سيشارك ايضا بملتقى رجال الاعمال للمستثمرين في الرعاية الصحية المقرر انعقاده على هامش المؤتمر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.