الطبطبائي يؤكد أهمية تضافر الجهود العربية للتخفيف من معاناة اللاجئين

597934_378_-_Qu65_RT728x0-_OS600x420-_RD600x420-

كويت تايمز: أكد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي الدكتور وليد الطبطبائي اليوم الجمعة أهمية تضافر الجهود العربية للتخفيف من معاناة اللاجئين خاصة النساء والأطفال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الطبطبائي للصحفيين على هامش مشاركته في أعمال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي.

وقال الطبطبائي إن الأحداث الدائرة في سورية وليبيا والعراق ألقت بظلالها على اجتماع اللجنة، مشيرا الى أهمية تنسيق العمل العربي المشترك والدفع بقضية اللاجئين اعلاميا وسياسيا.

وشدد على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة للدول العربية الأقل فقرا مثل (الصومال وجزر القمر وجيبوتي) والتوسع في اقامة المشروعات التنموية والخيرية هناك.

وأضاف الطبطبائي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم عددا من الموضوعات أبرزها مشروع المبادرة المقدم من مملكة البحرين لرفض ربط العنف و«الارهاب» بالدين الاسلامي بالاضافة الى قضايا حقوق الانسان وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.

وأشار الى أن اللجنة بحثت أيضا التعاون مع جامعة الدول العربية في شأن توحيد التشريعات القانونية والاتفاقية الموحدة لحقوق الانسان ومكافحة الفساد الى جانب انشاء لجنة لأوضاع حقوق الانسان في الوطن العربي.

وكانت اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي وكذا اللجان الفرعية المنبثقة عنها قد عقدت في وقت سابق اليوم الجمعة اجتماعاتها وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الثاني.

ومن المقرر أن ترفع هذه اللجان تقارير بنتائج اعمالها فى ختام اجتماعاتها غدا السبت الى جلسة البرلمان العربي بكامل هيئته الاثنين المقبل برئاسة الدكتور مشعل السلمي.

ويشارك في الاجتماعات النواب في مجلس الأمة الكويتي أعضاء البرلمان العربي علي الدقباسي ووليد الطبطبائي وخالد العتيبي وعسكر العنزي.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.