«الزراعة»: 60 حديقة طور الدراسة تمهيداً لتنفيذها في المناطق المستحدثة والساحات الترابية

598180_5555JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1344x836-_RD728x452-

كويت تايمز: أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لشؤون الزراعة التجميلية المهندس غانم السند أن «احتفال الهيئة بيوم الأرض يجسد مساهمتها في الحفاظ على البيئة من خلال تنفيذ المشاريع الزراعية المختلفة»، مشيرا الى «وجود نحو 60 حديقة طور الدراسة والتصميم تمهيدا لطرحها وتنفيذها في المناطق المستحدثة والساحات الترابية».

وخلال احتفالية نظمتها الهيئة بمناسبة يوم الأرض، قال السند إن «الاحتفال يؤكد استمرار دور الهيئة في المحافظة على البيئة»، مضيفاً إن «من مظاهر اهتمام الهيئة بالبيئة إنشاء المزيد من الحدائق والمتنزهات وتوفير متنفس طبيعي بيئي للمجتمع واستخدام الطاقة النظيفة كالطاقة الشمسية باعتبارها أحد الحلول البيئية الذكية لاستخدامات الزراعة وإنارة الحدائق وممرات المشي والتنزه».

وأوضح خلال الاحتفالية التي أقيمت برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أن «دور الهيئة وطبيعة عملها أوجب عليها الاهتمام بالبيئة ومكوناتها بشكل دائم ومستمر للحفاظ عليها».
وذكر إن «الهيئة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الأرض من مخاطر التلوث ومن أعمال التدمير والتخريب والاستنزاف التي تتعرض لها الموارد الطبيعية بشكل عام وما يترتب على ذلك من تدمير لها».

واستعرض بعض أعمال الهيئة التي تسهم في تحسين البيئة الكويتية منها إنشاء 139 حديقة ضمن مجموعة الحدائق الجديدة بمختلف المناطق.
وتطرق السند إلى المشاريع الحرجية التي نفذتها الهيئة على شكل أحزمه شجرية لتعمل كمصدات للرياح ولتثبيت التربة ووقف زحف الرمال، إضافة الى مشاريع التجميل على الطرق الخارجية والسريعة والطرق الداخلية التي تسهم في اضافة المنظر الجمالي.

ونوه بالمؤسسات والفرق التطوعية والأفراد الذين يهتمون بهذا الجانب البيئي من خلال تواصلهم مع الهيئة وتعاونهم للمساهمة المجتمعية عبر دعم مشاريع الزراعة التجميلية والاهتمام بالحدائق والشواطىء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.