مقتل «أبوعبدالله الكويتي»… مسؤول تدريب قناصي «داعش»

590833_تنظيم-داعش-28_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x900-_RD728x409-

كويت تايمز: ذكرت تقارير إخبارية أن غارة جوية، شنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أمس في غرب الموصل، أسفرت عن مقتل قائد ميداني في تنظيم داعش يُكنى بـ«أبوعبدالله الكويتي»، ويعتبر مسؤول تدريب قناصي التنظيم المسلح، إلى جانب خبرته الواسعة في زراعة الألغام ونصب الأفخاخ المتفجرة.

وأوضحت التقارير نقلاً عن مصادر استخباراتية عراقية، أن الغارة كانت قد استهدفت جنوب حي الصحة على الساحل الأيمن في غرب مدينة الموصل شمال العراق.

ووفقاً لما جاء في بيان رسمي أصدرته أمس مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، فإن طائرات التحالف الدولي قامت، بناء على معلومات كانت قد تلقتها، باستهداف وقتل المسؤول الأول عن تدريب قناصي «داعش» المدعو «أبوعبدالله الكويتي»، وذلك في جنوب حي الصحة في غرب الموصل.

وقد أشاد جنرالات عراقيون بهذه الخطوة، التي اعتبروها ستسهل كثيراً استكمال مهمة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، إذ إن «أبوعبدالله الكويتي» كان له دور مهم في عرقلة وإبطاء تقدم قوات الجيش العراقي على جبهات عدة، وذلك من خلال تدريبه وقيادته المحنكة للقناصة وزارعي المفخخات في أحياء وسط المدينة القديمة تحديداً، التي كان «داعش» أعلن سيطرته عليها في العام 2014.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت عبر «تويتر» يوم الجمعة الماضي أن القوات النظامية العراقية أصبحت مسيطرة الآن على نحو 4 آلاف كيلومتر مربع من مدينة الموصل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.