البلدية توقع عقداً لتأهيل 3 مواقع لردم النفايات بـ431 ألف دينار

598459_DSC_5511JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS7360x4912-_RD728x485-

كويت تايمز: أبرمت بلدية الكويت عقداً بقيمة (431.001) دينار مع مكتب دار مازن الصانع للاستشارات الهندسية يستهدف دراسة خدمات استشارية لدراسة ثلاث مواقع مغلقة لردم النفايات وهي (القرين، جليب الشيوخ، شمال الدائري السابع) للبلدية.

وقام بتوقيع العقد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي ومن مكتب دار مازن الصانع للاستشارات الهندسية المهندس مازن الصانع والمهندس جوزيف داو من مكتب (egis) إنترناشينونال وبحضور نائب مدير عام البلدية لشؤون قطاع المشاريع المهندسة نادية الشريدة ومدير إدارة شؤون البيئة بالبلدية المهندس عدنان السيد.

وقال المنفوحي إن «مدة العقد 24 شهراً موزعة على سبعة مراحل زمنية»، مشيراً إلى أنه «وبناء على نتائج وتوصيات هذه الدراسة سيتم تأهيل تلك المواقع في مرحلة لاحقة والاستفادة منها».

وتابع: «وتتضمن الدراسة المستهدفة ثلاثة محاور أولها أرشفة وتوثيق كل التقارير والمستندات والبيانات التي ستعد من خلال مشروع الدراسة، والمحور الثاني هو تحديد البدائل والخيارات الملائمة لعملية تأهيل كل موقع، أما المحور الثالث تحديد بدائل وخيارات استغلال تلك المرادم بعد تأهليها».

وأضاف المنفوحي «لقد عانت دولة الكويت من مشاكل التلوث الناجمة عن مواقع ردم النفايات منذ عشرات السنين، عندما تم استغلال حفر الدراكيل غير المصممة وغير المجهزة هندسياَ وبيئياَ لغرض ردم النفايات على اختلاف أنواعها بطريقة بسيطة مما نتج عنه مخاطر صحية وبيئية، كما أن بعض هذه المواقع قد مضى على إغلاقها أكثر من عشرين عاماً والآن حان الوقت لتصحيح المسار وتأهيل هذه المواقع».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.