انطلاق «الأسد المتأهب» في الأردن بـ7 آلاف جندي

4243I-660x330

كويت تايمز: إنطلقت في الاردن، اليوم الأحد مناورات «الأسد المتأهب» التي تستمر حتى 18 مايو الحالي، بمشاركة أكثر من سبعة آلاف عسكري من أكثر من 20 دولة، وتتخللها عمليات حول «مكافحة الإرهاب»، وتعزيز «أمن الحدود»، و«عمليات البحث والانقاذ».
وقال العميد الركن خالد الشرعة مدير التدريب المشترك الناطق باسم التمرين في مؤتمر صحافي «نعلن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2017، على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية التي تستقبل مثل هذه التمارين المشتركة منذ سنوات مع شركائنا في العالم من دول شقيقة وصديقة».
وأضاف «في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم من خطر الإرهاب، ما يستدعي تظافر الجهود، والتنسيق المشترك، وتبادل الخبرات لمكافحة الإرهاب، بكافة أشكاله وأنواعه».
وأوضح الشرعة «من أهم الأهداف الاستراتيجية لهذا التمرين هو تطوير القدرة لبناء تحالف يكون قادرا على الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات، وتعزيز السيادة الإقليمية للدولة على أراضيها من خلال عمليات أمن الحدود».
وتابع «أما من أهم الأهداف العملياتية لهذا التمرين فهو تنفيذ عمليات هجومية، ودفاعية، وعمليات لمكافحة الإرهاب، والقتال في المناطق المبنية، والاستجابة للهجمات الكيمياوية».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.