البلدية: حملات تفتيشية مكثفة على المحال والمطاعم والمخازن قبل وأثناء شهر رمضان

601309_6589658_-_Qu65_RT728x0-_OS1345x1312-_RD728x710-

كويت تايمز: أطلقت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت حملة إعلامية لاستعدادات البلدية لقرب شهر رمضان المبارك، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه مدير إدارة العلاقات العامة عبد المحسن أبا الخيل وحضره مدراء إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ورؤساء فرق الطوارئ بأفرع البلديات بالمحافظات بناء على توجيهات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي.

وفي هذا السياق، أعلن أبا الخيل عن انطلاق حملات التفتيش على المحال والمطاعم والمخازن والشركات والجمعيات التي تتداول المواد الغذائية، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وسلامة المادة الغذائية المتداولة طبقاً للوائح وأنظمة البلدية.

وأوضح في بيان صحفي أن “البلدية ممثلة في جهازها التنفيذي والأجهزة الرقابية ستكثف حملاتها الميدانية نظراً لأهمية تفعيل الرقابة خاصة في شهر رمضان”، مشيراً إلى أن “الحملات ستشمل التفتيش على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية وأسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال المخصصة لبيع وتداول القرقيعان والمطاعم في الأسواق ومصانع الأغذية قبل واثناء شهر رمضان المبارك”.

وأكد أن “الحملات التفتيشية تهدف إلى الاطمئنان على سلامة المادة الغذائية التي تقدم للجمهور من خلال إجراءات فحص المواد الغذائية ظاهرياً أو أخذ عينات وإرسالها لمختبرات وزارة الصحة للتأكد من أنها صالحة للاستهلاك الآدمي”، مؤكداً على أن “مفتشي الأجهزة الرقابية سيطبقون القانون بكل حزم بحق المخالفين”.

ولفت أبا الخيل إلى أن “هناك فريقاً إعلامياً مشكلاً لتغطية الحملات التفتيشية إعلامياً، وذلك بعد أن أعد خطة ميدانية موزعة فيها عمليات التفتيش في جميع الأسواق والمحلات والجمعيات التعاونية والمخازن في المحافظات، الى جانب تحديد جدول زمني لفرق التفتيش في أفرع البلدية في المحافظات لضمان نجاح الحملة في تحقيق أهدافها”.

وأختتم أبا الخيل تصريحه داعياً أصحاب المحلات والمطاعم والأسواق المركزية وشركات تجهيز المواد الغذائية “للتجاوب مع الأجهزة الرقابية المختصة في البلدية أثناء حملات التفتيش”، مشدداً عليهم “أن البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون والحملات ستنفذ على مستوى جميع أفرع البلدية في المحافظات لرصد أي مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على الفور”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.