المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي يبدأ أعماله

601315_DSC_0022JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS2000x1333-_RD728x485-

كويت تايمز: افتتحت كلية الطب في جامعة الكويت بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجلس أقسام الطب النووي بوزارة الصحة المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي، والذي يعقد خلال الفترة من 8-10 الجاري.

وقال عميد كلية الطب الدكتور عادل خضر عايد بهذه المناسبة إن “المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي يعقد لمعرفة آخر التطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي لأن الطب الجزيئي يدخل في تشخيص جميع الأمراض في جميع أجهزة الجسم ويعد عاملاً أساسياًفي تحديد نسبة الأورام السرطانية”، مبيناً أنه “في الآونة الأخيرة كان له دور كبير في علاج بعض الحالات من السرطان والحالات غير السرطانية في الغدة الدرقية أو البروستاتا”.
وأشار إلى أن “جامعة الكويت بالتعاون مع وزارة الصحة دأبت على إقامة هذه المؤتمرات للتعرف عن كل ما هو جديد في الطب الجزيئي، وهذه الأنشطة تثير المستجدات في الطب الجزيئي لأنه يتعلق بإنتاج شركات جديدة وأدوية جديدة ومن الضروري أن تسهم الجامعة في مواكبة هذه المستجدات”.

بدوره، ذكر رئيس قسم الطب النووي بكلية الطب ورئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالحميد الجزار إن “اللجنة المنظمة نجحت في استضافة نخبة من الأساتذة في الطب النووي من أعرق الجامعات بالولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، فضلا عن المشاركة الفعلية للأطباء من داخل دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي”.
وبين أن “هذا المؤتمر يوضح الأهمية الكبيرة للتعاون بين مجلس الطب النووي في وزارة الصحة وقسم الطب النووي بالجامعة كجناحين مكملين لبعضهما البعض في مجال الطب النووي جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص”، مبيناً أنه “يعد فرصة لدمج كل التحديثات والتطورات في التقنيات والتطبيقات الاكلينيكية في هذا المجال”.
وبين الجزار أن “هذا الحدث قد تم بعد أن وافت المنية علم من أعلام الطب النووي وهو الأستاذ الدكتور حسين عبد الدايم والذي يعد هو المؤسس الحقيقي للطب النووي الحديث في الكويت، وأسس خلال فترة تواجده بالكويت من سنة 1981-1989 فريق عمل من الفيزيائيين والعلماء، كما أسس عدة أقسام للطب النووي بالإضافة إلى أول برنامج تدريب مهني وبرنامج تكنولوجي للطب النووي”.

من جهتها، قالت رئيسة المؤتمر ورئيسة مجلس أقسام الطب النووي بوزارة الصحة الدكتورة إيمان الشمري أن “المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي سيغطي العديد من الجوانب منها جوانب أمراض العظام وأمراض الجهاز العصبي والجوانب العلاجية واستخدامات النظائر المشعة”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.