هوشيار زيباري: الكويت في مقدمة الدول المانحة مساعدات للعراق

602305_22JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS984x678-_RD728x501-

كويت تايمز: أشاد وزير الخارجية العراقي السابق هوشيار زيباري، اليوم السبت، بالمساعدات الانسانية التي تقدمها الكويت الى النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

جاء ذلك خلال لقاء زيباري مع القنصل العام للكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري وطاقم القنصلية الكويتية في اربيل بحضور القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة راشد المنصوري.

وقال زيباري في تصريح لـ «كونا»، «بحثنا احدث التطورات السياسية في الاقليم والعراق والمنطقة وعبرنا عن شكرنا وتقديرنا للمساعدات الانسانية التي تقدمها الكويت الى النازحين العراقيين في الاقليم».

كما عبر عن تقديره لمبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بالوقوف إلى جانب الشعب العراقي من خلال تقديم شتى المساعدات للنازحين العراقيين في جميع المجالات خصوصا بناء المدارس والمراكز الصحية بالإضافة الى المساعدات الاغاثية والعينية.

واشار الى ان الكويت في مقدمة الدول التي تقدم المساعدات للعراق، داعيا الى استمرار تلك المساعدات وان يكون للكويت دور كبير في المرحلة المقبلة.

كما أشار الى خطة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في المساهمة بإعادة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية اضافة الى الاهتمام بالجانبين الصحي والتربوي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.