طرد معلم أميركي نزع الحجاب عن تلميذة في نيويورك

602307_Usa-Flag-Stars-And-Stripes-American-Large_-_Qu65_RT728x0-_OS425x300-_RD425x300-

كويت تايمز: طردت إدارة التعليم في مدينة نيويورك الأميركية معلماً بديلاً بإحدى المدارس الابتدائية في حي برونكس بنيويورك، وأجبرته على ترك وظيفته بعد اتهامه بنزع الحجاب عن رأس طالبة تبلغ من العمر 8 أعوام؛ لأنها رفضت أن تقوم عن كرسيه.

وقالت مصادر الشرطة إنه بعدما أساءت الطالبة صفاء الزكاري التصرُّف داخل الفصل في المدرسة العمومية 76، أمرها المعلم البديل أوغنيتيغا إيدا، البالغ من العمر 31 عاماً، بخلع حجابها، وفق ما ذكر تقرير للنسخة الكندية من هاف بوست.

وعندما رفضت الطالبة الصغيرة الامتثال لهذا الأمر، جذب إيدا الحجاب بعنفٍ عن رأسها، وذكرت صحيفة New York Daily News أنَّ تلك الحادثة أصابت الفتاة بتهُّيجٍ في عينها اليُمنى، حتى أنه كان لابد من نقلها إلى مركز جاكوبي الطبي، حيث تفقَّد أحد الأطباء عينها لمعرفة ما إذا كان الحادث قد ألحق ضرراً بعينها.

ولحسن الحظ لم تُصِب العين بأي أذى، لكنَّ الفتاة قالت إنها أصبحت لا تشعر بالأمان في المدرسة.

وقالت الفتاة في حوارٍ لها مع محطة PIX11 الإخبارية: «قال لي المعلم»أريد أن أرى شعركِ«فظننت أنَّه يمزح. لقد كنتُ أبكي لأني أصبحت لا أعلم لماذا نذهب إلى المدرسة؟ هل من أجل أن نتعلم؟ أم لنتنازع مع معلمٍ ينتزع الحجاب عن الفتيات المسلمات؟».

وأوضح مايكل آسيمان، الناطق باسم إدارة التعليم، في تصريحٍ أن «هذا التصرُّف المزعوم غير مقبول إطلاقاً. لقد طردنا هذا الشخص من المدرسة على الفور وأنهينا عقد عمله».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.