الصبيح تؤكد أهمية منتدى الدوحة للاجئين لمناقشته قضاياهم المتنوعة

602443_6JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1147x721-_RD728x457-

كويت تايمز: أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اهمية منتدى الدوحة الـ17 «التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين» لكونه يناقش قضايا اللاجئين وما يتبعها من امور تتصل بالتعليم والصحة وحقوقهم الانسانية والقانونية والامنية.

وقالت الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصولها العاصمة الدوحة اليوم السبت لتمثيل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في المنتدى، إن مشاركة الكويت في المنتدى تأتي بسبب اهمية الموضوعات المطروحة فيه ونظرا للاهتمام الكبير الذي توليه الكويت لموضوع اللاجئين.

وأضافت أن الكويت أولت قضايا اللاجئين عناية بالغة خلال السنوات الماضية وبصورة خاصة ما يتعلق بازمة اللاجئين السوريين وعقدت لذلك مؤتمرات دولية، مبينة أن تلك الأزمة تمخض عنها العديد من المشاكل.

وأوضحت أن المنتدى سيناقش قضايا اللاجئين وتحديات التنمية الاقتصادية والاستثمار الناتجة عنها والدور السياسي والاقتصادي في قضايا اللاجئين والبعد القانوني والحقوقي والانساني في التعامل مع هذه القضايا.

وأشارت الصبيح الى أن المنتدى الذي تحضره دول عديدة سيناقش ايضا التحديات التي تواجهها دول مجلس التعاون الخليجي سواء كانت تحديات سياسية او امنية او اقتصادية.

ونوهت الى اهمية الاستفادة من المنتدى والمتحدثين المتنوعين من الخبراء والسياسيين والاقتصاديين والمفكرين الذين سيتطرقون الى مواضيع عديدة منها الابعاد المستقبلية الامنية على السياسة الأميركية والسياسة الروسية او علاقة دول الخليج بدول الجوار والتطورات في اسعار النفط.

وأكدت أن الكويت ممثلة في الامانة العامة للتخطيط انتهت من وضع خططها الخمسية، مشيرة الى حرص الامانة على معرفة التوجهات المستقبلية حتى يمكن تعديل تلك الخطط تواكب المستجدات والظروف المحيطة بالكويت امنيا وسياسيا واقتصاديا.

وكان في استقبال الوزيرة الصبيح والوفد المرافق لدى وصولها مطار حمد الدولي سفير الكويت لدى قطر حفيظ محمد العجمي والسكرتير الثالث محمد عيسى العمر وعدد من اركان السفارة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.