رئيس الأركان: تدريب ضباط الجيش على أحدث مستجدات التكنولوجيا العسكرية

603034_22JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1645x708-_RD728x313-

كويت تايمز: أكد رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، اليوم الثلاثاء، حرص وزارة الدفاع على تدريب وتأهيل الضباط على احدث مستجدات التكنولوجيا العسكرية ليكونوا على مستوى عال من الكفاءة.

جاء ذلك في بيان صادر عن «رئاسة الاركان» عقب الزيارة التي قام بها الفريق الخضر لكلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة لحضور فعاليات التمرين النهائي المشترك لدورة «القيادة والاركان الـ 21» المتخصصة في استخدام الوسائل التكنولوجية في الحرب ومحاكاة الواقع.

واعرب الفريق الخضر عن فخره واعتزازه بما شاهده واطلع عليه من كفاءة ومستوى عال للمشاركين في التمرين، موضحا انه استمع الى شرح مفصل حول مراحله والعمليات التي ينفذها الضباط المشاركون.

واضاف انه اطلع على آلية اعداد الخطط وسيناريو الاعمال المتوقعة والتي تنفذ باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في «الحرب» بما يسهم بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية للجيش الكويتي وتطبيقها في العمليات المشتركة.

وتمنى الفريق الخضر لهيئة التدريس بالكلية المزيد من التقدم وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة سمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

رافق رئيس الاركان العامة خلال الزيارة نائب رئيس الاركان الفريق الركن عبدالله النواف، ورئيس هيئة التسليح والتجهيز اللواء الركن احمد العميري، وآمر كلية «مبارك العبدلله» اللواء ركن بحري عبدالله دشتي.

وتعد كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة من الكليات التعليمية التي تتولى تدريب وتأهيل الضباط القاده وتستقبل سنويا عددا من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.