«الأشغال» توقع اتفاقية مع «نفط الكويت» لإمداد الشركة بالمياه المعالجة ثلاثياً

603583_1280X960_-_Qu65_RT728x0-_OS800x600-_RD728x546-

كويت تايمز: وقعت وزارة الاشغال العامة وشركة نفط الكويت، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لامداد مناطق عمليات الشركة التشغيلية بجزء من المياه المعالجة ثلاثيا المنتجة من محطة تنقية مياه الصرف الصحي بمنطقة كبد.

وقالت وكيلة وزارة الاشغال المهندسة عواطف الغنيم في تصريح صحافي عقب التوقيع، ان المذكرة تهدف الى تزويد الشركة بما يعادل 45 الف متر مكعب يوميا من المياه المعالجة لاستخدامها في مجالات حقن وستخراج النفط.

واضافت ان المذكرة تعكس مدى تفاهم الجهات الحكومية وتعاونها في تحقيق الصالح العام مبينة ان هذه الكميات من المياه المعالجة تسهم في توفير المياه العذبة والصليبية الصالحة للاستخدام الادمي لان لشركة ستستخدم المياه المعالجة.

واعلنت الغنيم انه سيتم توقيع اتفاقية اخرى بين الجانبين في القريب العاجل في المجال نفسه لتزويد الشركة بنحو 45 الف متر مكعب من المياه لنفس الغرض.

واكدت حرص الوزارة على التوسع في انشاء محطات المعالجة والتنقية لمياه الصرف الصحي وادخال صرف كل المناطق ضمن شبكتها للحفاظ على البيئة والاستفادة من هذه المياه في اغراض الزراعة والزراعات التجميلية وغيرها.

على صعيد اخر، ذكرت الغنيم ان كل الاجراءات الخاصة بمشروعي تطوير طريق الوفرة ومشروع تطوير دوار البدع تم استيفاؤها مضيفة ان المتبقي هو تقديم المناقصين كفالة الانجاز ثم سيتم توقيع العقدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.